خطأ مطبعي يفسد حدثاً حضره الرئيس الإيطالي

بعد أن أطلقت بلدية روما اسم الرئيس السابق كارلو أزيليو تشامبي، الذي تولى رئاسة إيطاليا بين 1999 و2006، على إحدى ساحات العاصمة الإيطالية، شهدت مراسم الافتتاح حدثاً غريباً إذ لم يكشف عن لوحة الساحة بسبب خطأ مطبعي في صياغة الاسم، وفقاً لرويترز.

وبقيت اللوحة المصنوعة من حجر تافرتين الجيري تكريماً لتشامبي، مغطاة بقطعة قماش باللونين الأصفر والأحمر الذين يمثلان رمز روما خلال مراسم التدشين إثر اكتشاف خطأ مطبعي في صياغة كلمة “أزيليو”، الاسم الثاني للرئيس.

تصحيح الخطأ المطبعي

وعزت بلدية روما الإبقاء على اللوحة مغطاة خلال المراسم إلى ما قالت إنها أضرار لحقت بها خلال نصبها، غير أن الأشخاص الموجودين في المكان لاحظوا هذا الخطأ من خلف الغطاء القماشي.

وحدث هذا الخطأ بحضور الرئيس الحالي سيرجيو ماتاريلا واثنان من أبناء كارلو أزيليو تشامبي ورئيسة بلدية روما فيرجينيا راجي. وسرعان ما جرى تصحيح الخطأ على اللوحة بعد انتهاء المراسم.

وقالت رئيسة البلدية المرشحة لولاية جديدة هذا الخريف: “لم يتم إعلامي بالموضوع سوى صباح اليوم. أعطيت أوامري فوراً بإقامة لوحة جديدة، وهي باتت في مكانها”، وذلك بعد موجة تعليقات ساخرة عبر الشبكات الاجتماعية إثر هذا الخطأ.

والجدير بالذكر أن كارلو أزيليو تشامبي الذي توفي سنة 2016 عن 96 عاما، تولى أيضا رئاسة وزراء إيطاليا بين 1993 و1994، ورئاسة المصرف المركزي الإيطالي بين 1979 و1993.

سورية تحول حبها لـ “فيروز” إلى معرض فني
بلغ حب فنانة سورية لأيقونة الغناء فيروز حد تخصيص جزء من منزلها للمطربة اللبنانية الشهيرة.