الأطول والأقصر.. ساعات الصيام حول العالم في رمضان

تتراوح ساعات الصيام في شهر رمضان للعام 2021 بين نحو 13 و15 ساعة خلال اليوم في الدول العربية، حيث تختلف هذه الساعات من دولة لأخرى، بحسب موقعها الجغرافي والنطاق الزمني المترتب عن ذلك.

فقد بدأت أغلب الدول العربية الثلاثاء، صوم أول أيام شهر رمضان، حيث بدأ المسلمون بالإمساك عن الطعام والشراب ساعات طويلة منذ الفجر وحتى مغرب الشمس. والدول القريبة من شمال الكرة الأرضية تطول فيها ساعات الصيام بينما تنخفض كلما توجهنا نحو القطب الجنوبي.

ساعات الصيام

 

ويصوم الجزائريون والتونسيون هذا العام أطول يوم بين البلدان العربية، حيث يمسكون عن الأكل والشرب نحو 14 ساعة و39 دقيقة في أول يوم من شهر رمضان، وفيما يصومون في الجزائر وجارتها الشرقية 15 ساعة و50 دقيقة في آخر يوم من رمضان، وفقاً لـ “فوربس الشرق الأوسط“.

في المقابل يصوم المسلمون في جزر القمر، أقصر ساعات الصيام في العالم العربي، إذ تبلغ عددها في العاصمة موروني نحو 13 ساعة و12 دقيقة في أول يوم رمضان، بينما يصل 12 ساعة و59 دقيقة في آخر يوم منه.

وفي العراق يصوم المسلمون 14 ساعة و27 دقيقة في أول يوم بينما تصل في آخر يوم من رمضان الى 15 ساعة و30 دقيقة.

وفي السعودية يمسك الصائمون عن الأكل والشرب 14 ساعة ودقيقتين، بينما يصوم المصريون في أول يوم 14 ساعة و20 دقيقة والأردنيون 14 ساعة و23 دقيقة.

وستبلغ في المنامة بالبحرين 14 ساعة و9 دقائق في أول يوم، و14 ساعة و54 دقيقة في آخر يوم.

في لبنان، ستتراوح ساعات الصيام في بين 14 ساعة و29 دقيقة في أول يوم، و15 و32 دقيقة في آخر يوم.

سورية تحول حبها لـ “فيروز” إلى معرض فني
بلغ حب فنانة سورية لأيقونة الغناء فيروز حد تخصيص جزء من منزلها للمطربة اللبنانية الشهيرة.