يوم الأشقاء العالمي.. هكذا يمكن الاحتفال به

 

لا شك أن الرابط بين الأشقاء خاص للغاية لأن الكثير منهم أمضوا معظم حياتهم معًا. لا يستطيع الكثير من الناس حتى تذكر وقت لم يكن فيه أشقاؤهم جزءًا من حياتهم.

غالبًا ما تكون روابط الأشقاء علاقات تدوم مدى الحياة، وعادة ما تستمر من الولادة حتى الموت. نظرًا لأن الأشقاء هم على الأرجح من نفس الجيل، فغالبًا ما تكون هذه العلاقات الأطول في حياة الشخص، أطول بكثير من علاقة الأم والأب.

ويُشير موقع daysoftheyear إلى ان يوم الأشقاء هو وسيلة لتكريم الرابطة الأخوية داخل الأسرة، حيث يتشارك الإخوة والأخوات في الحياة معًا من الطفولة إلى البلوغ وحتى الشيخوخة.

حان الوقت للاحتفال بعيد الأشقاء!

تاريخ يوم الأشقاء العالمي

تم إنشاء يوم الأشقاء من قبل كلوديا إيفارت من مانهاتن، نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية. كانت إيفارت مصدر إلهام لإطلاق يوم الأشقاء بعد أن مرت بتجربة مأساوية بفقدان شقيقها وأختها في حادثتين منفصلتين في سن مبكر. يُعد تاريخ عيد الأشقاء مهمًا جدًا لها حيث يصادف عيد ميلاد أختها ليزيت.

في محاولة للترويج لهذا اليوم ، أطلقت إيفارت مؤسسة Siblings Day Foundation كمنظمة خيرية في عام 1995. ومنذ ذلك الحين، كرست نفسها لإقناع مسؤولي الحكومة الأمريكية بالاعتراف بهذا اليوم. وشمل نجاحها في هذا الجهد 49 من حكام الولايات والعديد من أعضاء الكونعرس، بالإضافة إلى رؤساء الولايات المتحدة أوباما وبوش وكلينتون.

ومع ذلك، تريد إيفارت أن يتعرف الناس في جميع أنحاء العالم على اليوم ويستخدمه لتقدير إخوانهم وأخواتهم. تقدم مؤسسة Siblings Day Foundation أيضًا مساعدة للأشخاص الذين يحتاجون إلى المساعدة في علاقات الأشقاء.

بالإضافة إلى الولايات المتحدة، يتم الاحتفال بيوم الأشقاء في العديد من البلدان، بما في ذلك أستراليا والبرازيل والهند واليابان ونيجيريا والسويد والمملكة المتحدة وغيرها الكثير.

يُطلق عليه أحيانًا يوم الأخوة والأخوات، وهو يوم الاحتفال والتقدير للأشقاء في جميع أنحاء العالم، سواء توفوا أو لا يزالون على قيد الحياة.

كيفية الاحتفال بيوم الأشقاء

اعتمادًا على الظروف، قد يكون الاحتفال بيوم الأشقاء حدثًا ممتعًا أو قد يأتي مع بعض الذكريات الجميلة والمرة. في كلتا الحالتين، إنه يوم مهم يجب التعرف عليه وتذكره، لذا ضع هذه الأفكار موضع التنفيذ أو ابتكر طرقًا إبداعية أخرى للاعتراف بهذا اليوم:

1- اقضِ بعض الوقت مع أحد أشقائك

أحد أهم الأنشطة في هذا اليوم هو تقدير الشقيق والشقيقة، يمكن الاحتفال بيوم الأشقاء عن طريق إجراء مكالمة هاتفية مع أحد الأخوة أو إرسال بطاقة أو هدية أو تقديم دعوة عشاء أو ببساطة الذهاب في نزهة إلى الحديقة.

بالنسبة لأولئك الذين توفوا أشقائهم، قد يكون هذا وقتًا لطيفًا لزيارة مكان يحمل ذكريات سعيدة معهم.

2- استرجع الذكريات من خلال الصور القديمة

كثير من الناس لديهم الكثير من الصور القديمة التي لم يطلعوا عليها منذ فترة طويلة. سواء تم تصويرها فيديو منذ فترة طويلة أو تم تحويلها رقميًا ويمكن الوصول إليهم بسهولة عبر الإنترنت، فإن يوم الأشقاء هو يوم ممتع للاستمتاع بتلك الصور.

شاركها مع الآخرين في العائلة الذين قد يكون لديهم أيضًا ذكريات ممتعة. قد يكون يوم الأشقاء هو الوقت المناسب لتجميع سجل يحتوي على صور وذكريات وقصص الأشقاء.

3 – استمع إلى موسيقى عن الأشقاء

يمكن أن تكون إعادة إنشاء قائمة تشغيل لبعض الأغنيات ومشاركتها تكريماً للعلاقة بين الأشقاء طريقة ممتعة للاحتفال بيوم الأشقاء. بالنسبة لأولئك الذين لديهم أشقاء أحياء منهم، اجتمعوا واستمعوا إلى الأغاني التي تحتوي على حنين خاص داخل العائلة. بالنسبة لأولئك الذين لديهم أشقاء متوفين، فإن الاستماع إلى الأغاني التي تذكرنا بالأوقات معًا يمكن أن يكون علاجاً مهماً.

سورية تحول حبها لـ “فيروز” إلى معرض فني
بلغ حب فنانة سورية لأيقونة الغناء فيروز حد تخصيص جزء من منزلها للمطربة اللبنانية الشهيرة.