بعد ورق التواليت ومعلبات الألمونيوم.. أمريكا تواجه نقصاً بـ “الكاتشب” بسبب كورونا

اشتد الطلب على الكاتشب منذ شهور الصيف الماضي، لتزيد حدتها في الوقت الحالي.

image

صورة توضيحية تُظهر أكياس كاتشب. المصدر: تويتر

أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية (bbc)

بسبب الكورونا.. أزمة كاتشب في المطاعم الأمريكية

تواجه المطاعم الأمريكية نقصاً في عبوات وأكياس الكاتشب التي يتم تقديمها بصحبة الوجبات المطلوبة لاصطحابها خارج المطاعم، حيث تسبب الوباء في زيادة الطلب على الأكياس الصغيرة التي تحوي صلصة الطماطم.

واشتد الطلب على الكاتشب منذ شهور الصيف الماضي، لتزيد حدتها في الوقت الحالي.

كورونا تتسبب بزيادة الطلب على الكاتشب

 

وقالت شركة “هاينز”، التي تعد أكبر منتج للكاتشب في الولايات المتحدة، إن ارتفاع استهلاك الصلصة حصل بسبب زيادة الطلب على الوجبات السريعة.

ولفتت الشركة إلى أنها زادت وتيرة إنتاجها بمعدل 25%، وهو ما يقدر بـ 12 مليار كيس كاتشب في العام الواحد، كما أجرت تعديلات على آلية إنتاجها، وفقاً لـ “بي بي سي“.

وبدأت الأزمة مع دعوة مراكز مراقبة ومنع الأمراض الأمريكي CDC بتشجيع خيار توصيل الوجبات للمنازل وتجنب خدمات تقديم الطعام التقليدية داخل المطاعم.

وبدأت المطاعم في جميع أنحاء الولايات المتحدة في تخزين المقبلات والمشروبات الباردة، لتقديمها للزبائن الذين يعملون حالياً من منازلهم ويأتون للمطاعم لتسلم وجباتهم ومن ثم المغادرة بسرعة.

ولهذا دخلت هذه المطاعم التقليدية لأول مرة في منافسة مباشرة مع مطاعم الوجبات السريعة، والتي رفعت من الطلب على عبوات الكاتشب.

وبينما انخفضت الكمية المعروضة منه، أدى ارتفاع الطلب على الكاتشب لارتفاع سعره حيث زاد بمعدل 13% منذ شهر يناير/كانون الثاني الماضي.

والجدير بالذكر أن العديد من السلع شهدت نقصا في بداية أزمة كورونا مثل ورق التواليت ومعلبات الألمونيوم.

4 أعراض تعني أن لديك مناعة قوية لفيروس كورونا
هل تعلم ان هناك اربعة أعراض تعني أن لديك مناعة قوية لفيروس كورونا؟ فقد أجرى باحثون دراسة طبية من أجل التوصل إلى مدى احتواء الجسم على مناعة قوية ضد الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

شاركنا رأيك ...

hnaktv
modanisa

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.