2380 دولاراً قيمة الوجبة.. إليك أغلى 5 مطعم في العالم (صور)

 

يبحث الكثير من الأشخاص عن المطاعم الفاخرة التي تقدم أشهى المأكولات ويمكنهم من خلالها الاستمتاع بتصاميم راقية وفاخرة، كما أنها تُشكل احدى أهم العوامل التي تجذب العديد من السياح في مختلف أنحاء العالم.

فإذا كنت من هؤلاء الأشخاص الذين يبحثون عن تجربة فريدة ومميزة، إليك أغلى 5 مطاعم في العالم:

 

1- مطعم Sublimotion، ايبيزا، إسبانيا

أغلى 5 مطاعم في العالم.. سعر الوجبة 2380 دولاراً (صور)

مطعم Sublimotion. المصدر: تويتر

يتصدر هذا المطعم قائمة أغلى المطاعم في العالم، حيث تصل تكلفة قائمة التذوق المكونة من 20 طبقاً الى 2380 دولاراً للفرد الواحد. يتكون فريق عمل المطعم من 25 عاملاً يقدمون لك قائمة التذوق على مدار ثلاث ساعات.

يفتح المطعم أبوابه لبضعة أشهر في السنة فقط وذلك في فصل الصيف. يدير هذا المطعم الفاخر الشيف الحائز على نجمتين ميشلان باكو رونسيرو.

بينما تستمتع بتناول طعامك، ستختبر عروض ضوء الليزر وعناصر الواقع الافتراضي. يهدف المطعم إلى تقديم أفضل تجربة ترفيهية في مجال الطهي في العالم، وقد حصل على جائزة أفضل الأطعمة والمشروبات في عام 2014.

2- مطعم Per Se، نيويورك

أغلى 5 مطاعم في العالم.. سعر الوجبة 2380 دولاراً (صور)

مطعم Per Se. المصدر: تويتر

يشتهر Per Se في نيويورك، الذي يُصنف ثاني أغل مطعم في العالم، بخدمته الاستثنائية ونكهات أطباقه الرائعة، كما أنه يحتوي على 19 طاولة، مع إطلالات مميزة على Columbus Circle و Central Park.

ويقدّم المطعم، الذي افتتح في عام 2004، خياراً من ثلاث قوائم تذوق، بما في ذلك قائمة نباتية بكلفة 680 دولاراً للفرد الواحد.

وتتألف قائمة التذوق من تسعة أطباق تركّز بشكل أساسي على المأكولات الفرنسية والأمريكية.

3- مطعم Ultraviolet، شنغهاي، الصين

أغلى 5 مطاعم في العالم.. سعر الوجبة 2380 دولاراً (صور)

مطعم Ultraviolet. المصدر: تويتر

تتراوح سعر الوجبة في هذا المطعم بين 570 و 900 دولار للفرد باستثناء المشروبات والضرائب. ويتميز بأنه يحتوي فقط على طاولة واحدة تتسع لعشرة أشخاص كحد أقصى.

بالإضافة الى الطعام اللذيذ، يسعى المطعم الى توفير تجربة عشاء مختلفة من خلال جذب جميع الحواس حيث تستخدم المؤثرات الصوتية والمرئية التي يتم تشغيلها في الخلفية أثناء تناول الطعام.

يوفر المطعم بين 10 إلى 20 دورة تذوق؛ مع كل دورة تبرز المكونات المختلفة، ويتم تقديمها بأكثر الطرق ابتكاراً.

4- مطعم Masa، نيويورك

أغلى 5 مطاعم في العالم.. سعر الوجبة 2380 دولاراً (صور)

مطعم Masa. المصدر: تويتر

يشتهر هذا المطعم ببساطته، حيث يقدم قائمة بسيطة لتذوق السوشي تركز على النكهات الأساسية بادارة الشيف ماسا تاكاياما.

يقوم الطهاة في هذا المطعم بإعداد مكونات طازجة بشكل يومي مع استعراض للمأكولات البحرية الغريبة، حيث تغيب عنه قائمة أطباق معينة.

وتصل تكلفة الوجبة في هذا المطعم الى حوالي 595 دولاراً للفرد.

5- مطعم Maison Pic Valence، باريس

أغلى 5 مطاعم في العالم.. سعر الوجبة 2380 دولاراً (صور)

مطعم Maison Pic Valence. المصدر: تويتر

يقدم هذا المطعم قائمة مكونة من تسعة أطباق مقابل 445 دولاراً تقريباً، تتكون من روجت البحر الأبيض المتوسط في مرق الزعفران، والبرلينجوت بجبن الماعز، والغزلان المتبل في قشور الساكي، واللفت المحلى وبعض من أفضل حلويات الشوكولاتة التي ستتذوقها على الإطلاق.

تديره اليوم صوفي بيك، وهي واحدة من ست طاهيات في العالم تدير مطبخاً من فئة ميشلان ثلاث نجوم، حيث تشتهر باتباعها نهجاً مختلفاً في تحضير طعامها، من خلال استخدام نكهات غير عادية لتوفير أطباق لذيذة.

مصر…قطاع السياحة يسعى في 2021 لتعويض خسائر قياسية جراء كورونا
قال وزير السياحة والآثار المصري خالد العناني إن قطاع السياحة يتطلع إلى انتعاش تدريجي بعد انخفاض الإيرادات بنحو 70 بالمئة إلى 4 مليارات دولار في 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا.