ولادة نادرة لكلبة في أمريكا.. وحالتها جيدة

انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة صورة لكلبة صغيرة ولدت حديثاً، والأمر المدهش أن لديها 6 أرجل وذيلين.

وحملت الكلبة اسم “سكيبر”، وقد وصف مستشفى نيل البيطري في أوكلاهوما الكلبَة بـ”المعجزة”، مشيراً إلى أنه لا توجد أبحاث علمية تشير إلى حالة مماثلة استطاعت العيش بعدما ولدت بـ6 أرجل.

وفي الواقع، فقد توقع الأطباء نهاية سريعة لحياة الكلبَة بعد ولادتها مع تشوهات خلقية قبل 10 أيام، إلا أنها ما زالت تستمر في اكتساب الوزن وقد ظهرت على جسدها مؤشرات إيجابية، الأمر الذي يشير إلى أن لديها فرصة في التمتع بحياة طبيعية.

صورة الكلبة سكيبر

أمريكا.. ولادة كلبة بـ6 أرجل وذيلين!

 المصدر: حساب “NeelVeterinaryHospital” على فيسبوك

وأشارت تينا نيل، مالكة مستشفى نيل البيطري أن الكلبة ولدت بشكل طبيعي مع 8 إخوة وأخوات في 16 فبراير/شباط خلال عاصفة ثلجية كبيرة، وفق ما ذكرت شبكة “CNN” الأمريكية.

ولفتت نيل إلى أنّ أصحاب الكلبة أحضروها إلى المستشفى بعد انقضاء العاصفة ليفحصها الأطباء البيطريون، موضحة أنه بعد فحص الكلبَة الصغيرة وجد أن لديها نوعين من الاضطرابات الخلقية يجعل لديها رأساً واحداً وتجويفاً في الصدر ولكن منطقتين بالحوض، ومنطقتين تناسليتين، وذيلين و 6 أرجل.

وبحسب “CNN”، فقد أشارت نيل إلى أنّ الكلبَة سكيبر كانت على الأرجح جزءاً من توأم في الرحم وعندما حاولت البويضة الملقحة الانقسام، لم تنفصل بشكل كامل”.

وأضافت الطبيبة: “سكيبر قوية وتنمو بشكل جيد وتحب الرضاعة ويمكنها أن تتحرك مثل الجرو العادي. نعتقد أن الكلبَة الصغيرة قد يكون لديها بعض الأشياء لتتغلب عليها، لكنها تنمو بشكل جيد، ولا يرى أطباؤنا البيطريون وعائلتها أي سبب لعدم منحها أفضل فرصة لحياة رائعة”.

وما زال الاطباء يواصلون مراقبة سكيبر نظراً لحالتها الفريدة، وقد أكد المستشفى البيطري أنه عملية مراقبة نمو الكلبَة ستستمر وهي تتلقى العناية المناسبة.

تريندينغ الآن | مهاجر مغربي يختبئ في كيس بحاوية نفايات سامة وآخرون في حاويات زجاج مكسور

في كيس يحتوي رمادا ساما كان يختبئ هذا المهاجر المغربي في حاويات نفايات سامة للهجرة غير الشرعية الى اسبانيا، كان يمكن أن يختنق أو تؤثر عليه تلك المواد الخطيرة.