أراضٍ من الأمازون مطروحة للبيع على “فيسبوك”

كشفت هيئة الإذاعة البريطانية “BBC” في تقرير جديد لها أنّ أجزاء من غابات الأمازون البرازيلية تباع بشكل غير قانوني عبر “فيسبوك”.

وتشمل الأراضي المطروحة للبيع المناطق المحمية والغابات الوطنية والأراضي المحجوزة للشعوب الأصلية.

وفي السياق، قال موقع “فيسبوك” أنه مستعد للعمل مع السلطات المحلية، إلا أنه لفت إلى أنه لن يتخذ إجراء مستقلاً من جانبه لوقف هذا النوع من التجارة، بحسب “BBC”.

وأضاف الموقع: “تتطلب سياساتنا التجارية من المشترين والبائعين الامتثال للقوانين واللوائح”.

جائحة كورونا أعاقت تنفيذ القانون في منطقة الأمازون

تقرير يكشف: أجزاء من غابات الأمازون تُباع بشكل غير قانوني عبر ”فيسبوك“

جانب من غابات الامازون – البرازيل. المصدر: getty

من جهتهم، زعم ناشطون أن حكومة البلاد غير مستعدة لوقف المبيعات. وقال إيفانييد بانديرا، رئيس منظمة كانيندي البيئية غير الحكومية: “يشعر غزاة الأرض بأنهم متمكنون للغاية لدرجة أنهم لا يخجلون من الذهاب إلى فيسبوك لعقد صفقات غير قانونية على الأراضي”.

ومع هذا، أشار وزير البيئة البرازيلي ريكاردو ساليس في حديث مع “BBC” إلى أنّ “حكومة الرئيس جايير بولسونارو أوضحت دائماً أنها لا تتسامح مطلقاً مع أي جريمة، بما في ذلك الجرائم البيئية”.

ولفت ساليس إلى أنّ “الحكومة أنشأت هذا العام عملية Verde Brasil 2 التي تسعى للسيطرة على إزالة الغابات غير القانونية والحرائق غير القانونية وتوحيد الجهود بين الحكومة الفيدرالية والولايات”. وقال: “جائحة كورونا أعاقت تنفيذ القانون في منطقة الأمازون. كذلك، إن حكومات الولايات تتحمل أيضا المسؤولية عن إزالة الغابات”.

تضرر الآلاف في اكري البرازيلية جراء الفيضانات.. والرئيس يحلق فوق المناطق المتضررة

بولسونارو يطير فوق ولاية أكري التي اجتاحتها الفيضانات حلق الرئيس البرازيلي جائير بولسونارو فوق المناطق المتضررة من الفيضانات في شمال غرب البلاد حيث تضرر ما لا يقل عن 120 ألف من سكان ولاية أكري الفقيرة.