سعر ومواصفات سيارة Kona الكهربائية من هيونداي

 

قامت شركة هيونداي بالكشف عن نموذج سيارة Kona الكهربائية التي تتميز بواجهة أمامية نظيفة، خلافاً للنموذج السابق الذي يتضمن شبكًا أماميًا لإخفاء منفذ الشحن.

وتخلصت هيونداي من الكسوة الموجودة حول العجلات الخلفية، مما أعطى Kona تصميمًا أبسط وأكثر سلاسة، بالإضافة إلى تقنية المقصورة المحدثة التي تتماشى مع نطاقها البالغ 258 ميلاً.

كما حصلت على عجلات معدنية جديدة محسنة لتدفق الهواء، بالإضافة إلى المصابيح الأمامية المصممة حديثًا والمصابيح الخلفية LED.

 

مميزات مذهلة في سيارة هيونداي الكهربائية الجديدة

سيارة Kona الكهربائية الجديدة. المصدر: تويتر

مواصفات سيارة هيونداي الجديدة

 

أما داخلياً، فقد حصلت Kona على شاشة اللمس المركزية السابقة ولوحة العدادات بقياس 7 إنشات التي تم استبدالها بشاشة بقياس 10.25 إنشات للوحة العدادات الرقمية وشاشة المعلومات والترفيه التي تقدم Apple CarPlay و Android Auto.

كما حصلت أيضًا على زجاج أمامي صوتي جديد، إلى جانب عزل إضافي حول لوحة العدادات وفي عنبر الشح.

ولا تزال Kona تحمل محركًا كهربائيًا واحدًا بقوة 201 حصانًا يولد 291 رطلاً من عزم الدوران وبطارية بقدرة 64 كيلو واط تقدم نطاق 258 ميلاً نفسه كما كان من قبل، وأوقات شحن مماثلة.

وتقدم هيونداي وقت شحن بنسبة من 10 إلى 80 في المئة خلال مدة 47 دقيقة، وذلك باستخدام شاحن المستوى 3. ويبلغ وقت تسارع من صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال نحو 6.4 ثواني.

سعر السيارة الجديدة

وسيكون للمشترين خيار الحصول على نظام BlueLink من هيونداي الذي يتيح لك التحكم في سيارتك باستخدام الهاتف الذكي، والحصول على معلومات أساسية حول المدى ومواقع محطات الشحن وأوقات الشحن.

ومن المنتظر أن تصل السيارة إلى كوريا الجنوبية أولًا، لكن من المفترض أن تصل إلى الولايات المتحدة في وقت ما هذا الربيع.

والنموذج الجديد أغلى قليلاً من نموذج العام الماضي، حيث تبدأ الأسعار بأقل من 40 ألف دولار قبل الخصومات.

 

النرويج تصبح أول بلد تستحوذ فيها السيارات الكهربائية على أكثرية المبيعات
أصبحت النرويج سنة 2020 أول بلد في العالم تشكّل السيارات الكهربائية فيه أكثرية المركبات الجديدة المسجلة في البلاد.