الكلاب الزرقاء تثير مخاوف السكان في مدينة دزيرجينسك الروسيّة.. ما قصتها؟

انتشرت مؤخراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي في روسيا، مجموعة صور تُظهر عدداً من الكلاب ذات لون أزرق، في مدينة دزيرجينسك الروسيّة.

وأثار لون الكِلاب مخاوف لدى السكان، الأمر الذي دفع بالسلطات لفتح تحقيق في الأمر، علماً أنّ هذه الكلاب شوهدت في منطقة مصنع كيميائي مهجور في المدينة.

مادة كميائية أدت إلى تغير لون فرو الكلاب؟

وساد اعتقاد كبير أن اللون الغريب لفرو هذه الكلاب ناتج عن تعرضها لبقايا مادة كيميائية مثل كبريت النحاس. ومع هذا، فقد برزت مخاوف أيضاً من أن هذه الكلاب قد تكون تعرّضت لمرض يمكنه الانتقال إلى الحيوانات أو السكان. ولهذا، عمد أطباء بيطريون حكوميون إلى فحص قطيع الكِلاب ذات اللون الأزرق.

وذكرت وسائل إعلام روسية أنه حتى الآن لم يتم الكشف عن سبب تلون الكِلاب باللون الأزرق، مشيرة إلى أن الفحص أظهر أنه لا يوجد خطر على صحتها.

وقال كبير الأطباء في مستشفى “زوزاشستا” البيطري، دميتري شيغلوف: “حال الحيوانات أثناء الفحص البصري لا تثير الشكوك، والمساعدة الطارئة لها غير مطلوبة”.

وذكرت شيغلوف أنه لم يتم العثور على مصدر طلاء في أراضي المصنع الذي رُصدت الكِلاب ضمن أراضيه، مشيراً إلى أن الحيوانات ستنقل إلى المستشفى لإجراء فحص أكثر تفصيلاً، كما أوضح أنّ الكلِاب ضالة، لذلك سيتم فحصها وتعيمها كما أنه سيتم إخصاؤها، على أن يجري إطلاقها بعد ذلك في مكان إقامتها السابق.

 

الأرجنتين.. العثور على حفريات لأكبر ديناصور على الإطلاق

تشير العناصر الأولى التي تم تحليلها لهيكل عظمي غير مكتمل إلى أن البقايا الأحفورية التي عثر عليها عام 2012 في جنوب غرب الأرجنتين هي لأكبر ديناصور تم اكتشافه على الإطلاق، وفقا لدراسة حديثة نشرت نتائجها في مجلة “كريتيشوس ريسيرتش”.