كوريا الجنوبية.. دور السينما تحوّل قاعاتها الى مساحات لألعاب الفيديو بسبب كورونا

مع إغلاق العديد من دور السينما في جميع أنحاء كوريا الجنوبية بسبب قيود فيروس كورونا حيث لا يمكن فتحها إلا بسعة 50٪ ، ومع عدد أقل بكثير من الأفلام التي يتم إطلاقها لإغراء رواد السينما ، جاءت سلسلة السينما الكورية CGV بفكرة تأجير صالاتها لمحبّي ألعاب الفيديو الإلكترونية بهدف زيادة إيراداتها .

قبل الساعة 6 مساءً ، يمكن لما يصل إلى أربعة أشخاص استئجار شاشة لمدة ساعتين مقابل 90 دولارًا (65 جنيهًا إسترلينيًا). ثم يرتفع هذا المبلغ إلى 135 دولارًا في المساء. يتعين على المستخدمين إحضار الألعاب ووحدات التحكم الخاصة بهم معهم.

 

 

تضم القاعات التي يتم استئجارها ما بين 100 و 200 مقعدًا ، وبالمقارنة ، تكلف تذاكر أفلام CGV حوالي 12 دولارًا لكل منها. لذا فإن ملء نصف القاعة من 100 مقعد لفيلم سيحقق عائدات تبلغ 600 دولار ، ترتفع إلى 1200 دولار مقابل 200 مقعد بسعة 50٪. ومع ذلك ،في حين أن CGV ​​لا تحقق الكثير من المال من اللاعبين ، فإنها تجلب بعض الدخل الإضافي. يُطلق على المخطط اسم Azit-X.

وجاءت الفكرة بعد أن أدرك القيّمون عليها أن الأفلام وألعاب الفيديو تشترك في العديد من أوجه التشابه.

تأثير كورونا على مبيعات تذاكر السينما

 

منذ إطلاق الخدمة الجديدة في بداية هذا العام ، تم حجز القاعات أكثر من 130 مرة حتى الآن. بينما يُقال إن غالبية العملاء هم من الرجال في الثلاثينيات أو الأربعينيات من العمر ، فقد لوحظ مشاركة الأزواج والعائلات أيضًا.

هذا وقد تراجعت مبيعات التذاكر العالمية بسبب الوباء في عام 2020 بنسبة 71٪ إلى 12.4 مليار دولار (8.9 مليار جنيه إسترليني) من 42.5 مليار دولار في عام 2019 ، وفقًا لمجلة Variety التجارية المتخصصة في صناعة الأفلام.

وCGV ليست السلسلة السينمائية الوحيدة التي تسمح الآن للاعبين بحجز شاشات السينما ، فقد فعلت ذلك مجموعة Malco Theaters الأمريكية منذ نوفمبر/ تشرين الثاني. وأسعار الخدمة التي تسمى Malco Select هي 100 دولار لمدة ساعتين أو 150 دولارًا لمدة ثلاث ساعات.

كما وتسمح صالات السينما الأخرى في الولايات المتحدة ، مثل AMC و Cinemark ، للعملاء في مجموعات صغيرة بحجز قاعات للعروض الخاصة.

بالعودة إلى كوريا الجنوبية ، تعمل CGV أيضًا على جني الأموال من خلال السماح للعملاء بطلب توصيل طعام السينما الخاص بهم ، بدءًا من الفشار أو الناتشوز ، وحتى النقانق المقلية والكالاماري.

 

4 أعراض تعني أن لديك مناعة قوية لفيروس كورونا
هل تعلم ان هناك اربعة أعراض تعني أن لديك مناعة قوية لفيروس كورونا؟ فقد أجرى باحثون دراسة طبية من أجل التوصل إلى مدى احتواء الجسم على مناعة قوية ضد الإصابة بفيروس كورونا المستجد.