أعلنت شركة “إس إس سي”، التي تتخذ من واشنطن مقرا لها، أن سيارتها الخارقة “تواتارا”، المزودة بمحرك من 8 أسطوانات يوّلد قوة تصل إلى 1750 حصانا، أصبحت أسرع سيارة في العالم.

وسجلت السيارة، التي يبلغ قيمتها 1.9 مليون دولار، سرعة تبلع نحو 455 كلم في الساعة. واستغرق تصميمها عقدا من الزمن، واستوحي من تصاميم الطائرات المقاتلة.

وتمكنت “تواتارا”، الأسبوع الماضي، من السير في اتجاهين متعاكسين بمركز كينيدي للفضاء، حيث سجلت سرعتها الجديدة “الموثقة” في غضون ساعة واحدة، لتحطم الرقم القياسي العالمي لـ”أسرع مركبة”.

سيارة تواتارا تُسجل رقماً قياسياً

 

وقالت شركة “إس إس سي” إن سيارة تواتارا وصلت إلى متوسط ​​سرعة 455 كلم في الساعة، خلال جولتي اختبار.

وسبق أن أعلنت الشركة تحطيم “تواتارا” للرقم القياسي كأسرع سيارة في العالم،، إذ أعلنت الشركة في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي أن السيارة الخارقة سجلت سرعة وصلت إلى 532 كلم في الساعة، وذلك بتجربة على طريق صحراوي سريع خارج لاس فيغاس.

إلا ان الرقم الذي تحقق سابقا كان موضع شك، بعدما لاحظ عشاق السيارات وجود تناقضات مع بيانات السرعة المسجلة على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، التي لم تتطابق مع الكاميرا التي وثقت السرعة، بالإضافة إلى مجموعة من الأسباب الأخرى.

وتجدر الإشارة إلى أن الرقم القياسي لأسرع سيارة في العالم مسجل باسم السيارة الإيطالية “بوغاتي شيرون”، والتي حققت سرعة بلغت 490 كيلومترا في الساعة.

شاب لبناني يستنسخ سيارة الفورمولا وان تعرفوا إلى الـ Formulawand
خلق شاب لبناني فسحة أمل داخل كراج صغير فصمم وصنع مع والده سيارة رياضية.