مهرجان كان السينمائي السنوي ، الذي يعرف بإطلاق العروض الأولى ويسلط الأضواء على كبار المخرجين وأنجح الممثلين وصناع السينما، سيعقد الآن في ذروة الصيف ، بعد مخاوف بشأن جائحة كوفيد_19.

كان من المقرر أن يقام المهرجان في الفترة من 11 إلى 22 مايو، لكن تأجل إلى غاية شهر يوليو وهذا من 6 إلى 17 من الشهر. وجاء في بيان صحفي يوم الأربعاء “كما أُعلن في الخريف الماضي ، احتفظ مهرجان كان بالحق في تغيير تواريخه اعتمادًا على كيفية تطور الوضع الصحي العالمي”.

وجاء في تقارير صحفية في الفترة الأخيرة، أن شهر يوليو كان الخيار الأكثر ترجيحًا ، حيث كان المنظمون حريصين للغاية على استضافة نسخة فعلية من المهرجان بعد إلغاء المهرجان العام الماضي بعد سلسلة من التأجيلات بسبب كورونا.

وأفادت التقارير أن أصحاب الفنادق المحليين كانوا إيجابيين بشأن التغيير حيث تضاءلت آمالهم في موسم سياحي عادي هذا العام بسرعة.

مهرجان كان يجذب حوالي 200000 زائر

وعادة ما يجذب المهرجان الأكثر شهرة حوالي 200000 زائر إلى منطقة الريفييرا الساخنة ، مما يولد ما يقدر بنحو 200 مليون يورو من الفوائد الاقتصادية للمنطقة.

حتى بالنسبة للأعمال السينمائية كان المندوب العام لمدينة كان ، تييري فريمو ، قد طرح فكرة تمديد المهرجان نظرًا لاحتمال تأخر عدد من الأفلام عالية الجودة بسبب الوباء.