ذكرت التقارير أنّ علماء آثار عثروا في مدينة ستراسبورغ الفرنسية قبل أيام من عيد الميلاد، على رسالة لا تزال مختومة، كتبها طفل إلى “بابا نويل” في ثلاثينيات القرن الماضي من دون أن يرسلها.

وجرى العثور على هذه الرسالة خلال عمليات تنقيب في مطاحن في ستراسبورغ ومدينة إيلكيرش-غرافنستادن المجاورة.

ماذا طلب الطفل من “بابا ناويل” في رسالته؟

وقالت هيئة عامة لعلم الآثار في منطقة الألزاس عبر “فيسبوك”: “يا لها من مصادفة مذهلة أن تُكتشف هذه الرسالة التي لم تصل إلى وجهتها، قبل بضعة أيام من عيد الميلاد”.

وذكر الطفل في الرسالة أنه يحب “بابا نويل من كل قلبه”، مشدداً على رغبته في اعتماد “سلوك حسن لإرضاء أمي وأبي”. ومع هذا، فقد طالب الطفل في رسالته من بابا نويل “دراجة هوائية” و”دوامة خيل صغيرة” (لعبة كاروسيل).

وإلى جانب تلك الرسالة، فقد وقع العلماء على محفوظات عدة من ثلاثينيات القرن الماضي، لكنها كلها في وضع سيئ بسبب التعفن والقوارض.

رسالة من طفل إلى ”بابا نويل“ من العام 1930.. هذا ما جاء فيها

صورة تظهر محفوظات عدّة من ثلاثينيات القرن الماضي بعد العثور عليها في ستراسبورغ، فرنسا. المصدر: حساب “Archéologie Alsace” على فيسبوك

وتضم هذه القطع صوراً عائلية وبطاقات بريدية، وبلاغات وفيات وبطاقات شخصية، ودعوات إلى الغداء وقوائم طعام.

رسالة من طفل إلى ”بابا نويل“ من العام 1930.. هذا ما جاء فيها

صورة تظهر محفوظات عدّة من ثلاثينيات القرن الماضي بعد العثور عليها في ستراسبورغ، فرنسا. المصدر: حساب “Archéologie Alsace ” على فيسبوك

قصة أول راقصة باليه محجبة في العالم

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الصور لفتاة محجبة ترتدي ملابس راقصات الباليه وترقص في شوارع إحدى الدول الأوروبية، وأثارت هذه الصور حالة من الجدل بين رأي ينتقد الرقص بالحجاب ، ورأي أخر يدعو لحرية الاختلاف.