في منتصف ديسمبر (كانون الأول)، تم طرح أول لقاح لـ COVID-19 في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة. يعد اللقاح ، بالطبع ، خطوة كبيرة إلى الأمام في إنهاء جائحة فيروس كورونا. كانت بعض الأسماء البارزة من بين الأشخاص الأوائل الذين تلقوا اللقاح الذي تم الترويج له كثيرًا ، مثل السير إيان ماكيلين. غرد بعد الحصول على اللقاح الأول من دائرة الصحة الوطنية في لندن في 16 ديسمبر (كانون الأول) 2020: “أشعر أنني محظوظ جدًا لأنني تلقيت اللقاح. لن أتردد في التوصية به لأي شخص”.

مايك بنس يتلقى لقاح كورونا

كما تلقى نائب الرئيس مايك بنس لقاحًا من شركة فايزر- بيوانتك في البيت الأبيض في واشنطن العاصمة ، في 18 ديسمبر (كانون الأول) 2020. قبل الحصول على اللقاح، غرد ، ” أؤكد للشعب الأمريكي أن الأمل في الطريق. تشرفت بالتقدم للأمام والحصول على لقاح فيروس كورونا الآمن والفعال ونأمل أن يكون مصدر ثقة وراحة للشعب الأمريكي “.

وانتقلت النائبة ألكساندريا أوكاسيو-كورتيز إلى انستغرام لمشاركة سلسلة من مقاطع الفيديو الخاصة بها وهي تجيب على الأسئلة وتحصل على لقاح شركة فايزر- بيوانتك، والذي تم توفيره لأعضاء الكونغر في واشنطن العاصمة ، في 18 ديسمبر (كانون الأول) 2020.

وقال ميت رومني من ولاية يوتا، وهو يتلقى جرعته الأولى من لقاح كورونا على انستغرام في 18 ديسمبر (كانون الأول) 2020 “ممتن لأشهر من العمل الجاد من المجتمع الطبي والشركاء الحكوميين وغيرهم ممن يعملون على مدار الساعة لتقديم لقاح آمن وفعال لفيروس كورونا للشعب الأمريكي”.

كما حصل الدكتور سانجاي جوبتا، وهو جراح أعصاب ، على أول لقاح لـ COVID-19 في مستشفى جرادي ميموريال في أتلانتا في 18 ديسمبر (كانون الأول) 2020.

 

تعرف على أبرز الممنوعين من تلقي لقاح كورونا
مع بدء توزيع اللقاحات في أغلب دول العالم التي تمثل أملا للبشرية، وخوف الكثيرين من تلقى اللقاح المضاد لفيروس كورونا ، تكثر الأسئلة حول الأشخاص الغير مسموح لهم بتلقي اللقاح.