أخبار الآن | هندوراس – reuters

أعلن رئيس هندوراس السابق مانويل زيلايا أنّه جرى توقيفه من دون وجه حق في مطار تونكونتين الدولي، وذلك لحمله مبلغ 18 ألف دولار.

ووفقاً لوكالة “رويترز”، قال زيلايا في تصريحات لوسائل إعلام محليّة: “لا أعرف أصل هذا المبلغ المالي، من الواضح أن شخصاً ما وضعه في أغراضي، وسافرت 400 مرة وأعلم أنه لا يمكن السفر بهذا المبلغ من المال”.

وشدّد زيلايا على ضرورة إجراء تحقيق لمعرفة من وضع هذه الأموال في أغراضه.

وأوقف زيلايا عند نقطة مراقبة الهجرة في مطار تونكونتين بعد تفتيش حقائبه المحمولة. وقال المتحدث باسم مكتب المدعي العام في هندوراس يوري مورا أن “الرئيس السابق ليس محتجزاً”، موضحاً أن “ما حدث جرى وفقاً للقانون، وسيتم توثيق ذلك والتوقيع عليه من قبل زيلايا، وبعدها يمكنه الخروج من المطار بسهولة”.

وكان زيلايا قد تولى رئاسة هندوراس من العام 2006 وحتى العام 2009 حتى أطاح الجيش به، كما أنه كان حليفاً للرئيس الفنزويلي الراحل هوغو تشافيز، وكان يعد لاستفتاء لإعادة انتخابه. غير أن المعارضين اعتبروا ذلك بمثابة “حيلة منه للبقاء في السلطة”.

ومازال زيلايا ناشطاً في السياسة كزعيم للحزب اليساري “حزب الحرية وإعادة التأسيس” وخاضت زوجته الانتخابات الرئاسية في العام 2013.

تسلق الجبال والنجاة وسط البراري.. مغامرة جديدة تخطف الأنفاس

لكل منا هوايات، ولكن هل جربت يوما أن تطلق العنان وتعيش المغامرة! مغامرة تذهب بك بعيدا وربما تصل بك لأعالي قمم الجبال، مغامرة تجعل قلبك يخفق بشدة! لعل الغموض الذي تحمله الجبال في صخورها وخبايا كهوفها والشعور الذي يطغى الواقف على سفوحها وعظمتها، كلها أسباب تجعل من يريد الخوض في غمار هذه الجبال الشاهدة على نشأة الأرض يخجل من عظمتها ولا يجب أن يستهين حتما بقوتها.