شهدت ترشيحات جوائز Grammy 2021 ، لهذا العام، الكثير من المفاجآت والصدمات للكثير من عشاق الموسيقى في مختلف انحاء العالم، وكشفت القائمة النهائية لترشيحات الدورة الثالثة والستين، عن أرقام قياسية في مسيرة بعض الفنانين والنجوم، وعلى رأسهم النجمة العالمية بيونسيه التي تربعت على عرش الترشيحات بتسعة جوائز لهذا العام.

 

 

وجاءت القائمة النهائية لترشيحات Grammy 2021، بالكثير من المفاجآت، والتي كانت مقدمتها الرقم القياسية الذي حققته النجمة بيونسيه صاحبة الـ 39 عاماً، التي تربعت على عرش الترشيحات على مدار التاريخ بـ 79 ترشيحا لتصبح أكثر السيدات ترشيحاً لجوائز الجرامي.

 

Grammy 2021 : بيونسيه تتربع على العرش بـ79 ترشيحا في تاريخها

Grammy 2021 : بيونسيه تتربع على العرش بـ79 ترشيحا في تاريخها

 

كما شهدت القائمة مفاجأة لعشاق الفرقة الكورية الشهيرة BTS، التي شاركت في ترشيحات جوائز الجرامي لأول مرة لها في التاريخ كأفضل إداء.

 

https://twitter.com/BTS_twt/status/1331311148965064706

 

وتلى النجمة العالمي بيونسيه التي حصدت تسعة ترشيحات، النجمة العالمية تايلور سويفت والنجمة العالمية ورودي ريتش والنجمة العالمية دوا ليبا، اللواتي حصدن ستة ترشيحات لكل منهما، بينما حصلت النجمة بريتاني هوارد على خمسة ترشيحات لأول ظهور فردي لها في المسابقة الأشهر في تاريخ الموسيقي.

وضمت القائمة النهائية للترشيحات، مفاجأة كبري لعشاق النجم العالمي ذا ويكند الذي لم يترشح لأي جائزة طوال تاريخه، بالرغم من نجاحه الكبير طوال العام بألبومه الجديد وأغنيته Blinding Lights التي اقتربت من حاجز الـ 300 مليون مشاهدة خلال عدة أشهر من طرحها.

 

 

 

ولم تتوقف المفاجآت عند النجم العالمي ذا ويكند الذي تم استبعاده من سباق جوائز الجرامي، فلم يتم ترشيح كل من النجمة العالمية سيلينا جوميز والنجمة العالمية هالزي لجوائز 2021، وهو ما تسبب في صدمة كبري لعشاقهم من مختلف أنحاء العالم.

كما ترشحت النجمة العالمية بيلي إيليش للفوز بجائزة الجرامي لعام 2020، عن أغنيتها في فيلم الأكشن القادم No Time to Die، بطولة النجم العالمي دانيال كريج، بالرغم من تأجيل الفيلم للعام المقبل بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد وتخوفاً من انخفاض الإيرادات.

الأغنية التي ترشحت بها إيليش للجرامي، تم طرحها في فبراير الماضي، تحسباً لإصدار الفيلم في إبريل الماضي، وهو ما خرج عن التوقعات بسبب انتشار الفيروس القاتل واجبار الدول على الإغلاق الكامل، وهو ما تم تأجيل الفيلم إلى إبريل المقبل.