أخبار الآن | بريطانيا – timesnownews

بالنسبة للأشخاص المصابين بداء السكري ، فإن الحفاظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة أمر أساسي للعيش بشكل جي. يمكن أن يساعد أسلوب الحياة الصحي الذي يتضمن الحفاظ على نظام غذائي صحي وممارسة النشاط البدني. ربما ، يمكن أن يساعدك تناول وجبات خاصة لمرض السكري في تتبع عدد الكربوهيدرات والسعرات الحرارية التي تتناولها ، مما يضمن أن مستويات السكر في الدم تبق تحت السيطرة. إن اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن غني بالفواكه الطازجة والخضروات والحبوب الكاملة والدهون الصحية سيساعدك أيضًا على إنقاص الوزن ، إذا لزم الأمر ، ويوفر لك الاحتياجات الغذائية اليومية.

ويجب معرفة أنه لا توجد خطة واحدة تناسب الجميع. إذا كنت مصابًا بداء السكري ، فيجب عليك استشارة طبيبك أو اختصاصي التغذية لوضع خطة وجباتك الخاصة ، مع مراعاة نمط حياتك وأذواقك والأدوية التي تتناولها. بمناسبة اليوم العالمي للسكري ، الذي يُحتفل به في 14 نوفمبر (تشرين الثاني) من كل عام ، سألنا خبيرًا عن الأطعمة التي يمكن لمرضى السكري إضافتها إلى نظامهم الغذائي الخاص من أجل تحسين التحكم في نسبة السكر في الدم والصحة العامة. ستساعدك خطة وجبات داء السكري التي مدتها 7 أيام على معرفة توعية وكمية الطعام التي تحتاج إلى تناولها للحصول على التغذية اليومية المطلوبة وإدارة مستويات السكر في الدم.

وطوال أيام الأسبوع السبعة ، ينصح مريض السكري بتناول الشاي الأخضر (الخالي من السكر) وبسكويت خالي من السكر. يمكن تناول هذا كل يوم من أيام الأسبوع بعد الاستيقاظ ، يليه الإفطار. ويمكن أن يتضمن الإفطارقطعة متوسطة الحجم من خبز كامل القمح، مع ملعقتين من الجيلي ونصف كأس من مكسرات القمح المقشور ضمن كأس من الحليب قليل الدسم -بنسبة 1%-، وحبة فواكه، مع القهوة. أما الغذاء فيتضمن قطعة جبنة مع سلطة خضار، وتفاحة متوسطة الحجم مع ملعقتين من زبدة اللوز، وماء. والعشاء يشمل سمك السلمون، مع ملعقة ونصف من زيت الخضار وحبة بطاطس مشوية، ونصف كأس من الجزر المقطّع، مع سلطة جانبية تحتوي على كأس ونصف سبانخ ونصف كأس من البندورة وربع كأس من قطع الفلفل الحار وملعقتين من زيت الزيتون، مع شاي مثلج غير محلّى.

ويمكن أن يقود السكري غير المضبوط إلى اختلاطات شديدة على الشخص سواء كانت فورية وحادّة أو بعيدة الأمد ومزمنة، منها ما يؤذي شبكية العين ومنها ما يؤثر على عمل الكليتين والقلب والكبد وغيرها، ولذلك يجب أن يلتزم المريض باتباع جدول غذائي لمرضى السكري يتضمن بعض الأطعمة ويتجنّب بعضها.

 

9 أنواع من الأعشاب والتوابل تكافح مرض السكري
بحسب تقرير نشره موقع بولد سكاي، المعني بالشؤون الصحية، فان هناك عدد من الأعشاب والتوابل التي يمكن لمريض السكري أن يدخلها في نظامه الغذائي بشكل يومي لتضمن له تحكماً فعالاً في مرضه. فهذه الأعشاب والتوابل غنية بعناصر قادرة على تنظيم معدل السكر في الدم وكبح المرض بحيث لا يتطور إلى الأسوأ والقائمة تشمل الحلبة والريحان و القرفة والثوم و الزنجبيل وغيرها.