أخبار الآن | إيطاليا – thesun

نشرت صحيفة “ذا صن” البريطانية تقريراً كشفت فيه عن قرية إيطالية تقدّم عروضاً مغرية للناس من أجل الانتقال إليها والسكن فيها.

ووفقاً لتقرير “ذا صن”، فإنّ هذه القرية تسمى سانتو ستيفانو دي سيسانيو، وتبعد إلى الشرق من العاصمة روما نحو ساعتين، ويصل عدد سكانها في الوقت الحالي إلى 115 نسمة فقط، نصفهم من كبار السّن.

ويمكن للشخص الذي يقرر الانتقال إلى هذه القرية الحصول على مبلغ 40 ألف جنيه أسترليني، إلا أنه يجب أن يستوفي العديد من الشروط، أبرزها أن يكون عمره أقل من 40 عاماً، وعليه أن يتقيد بالإقامة في المنطقة المعنية لمدّة 5 سنوات.

ومع هذا، فإن الشرط الأبرز لغير الإيطاليين أو الأوروبيين بشكل خاص، هو القدرة على الحصول على إقامة في الدولة الأوروبية المتوسطية.

ويسري هذا العرض حتى يوم 15 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، ولا يقتصر فقط على المبلغ المذكور، بل أن هناك أيضاً عرض إيجار أرخص بكثير عند العيش في القرية.

وتأتي هذه الخطوة في ظلّ مكافحة المناطق الريفية والقرى من أجل البقاء، وذلك بعد انتقال الكثير من السكان للعيش في المدن. وتحاول قرية سانتو ستيفانو دي سيسانيو الصغيرة تشجيع المزيد من الناس على الانتقال والعمل فيها، من خلال توفير المزيد من الحوافز، فالصفقة تتألف من أجر شهري للسنوات الـ3 الأولى، يصل إلى 8000 يورو، أو ما يعادل 7200 جنيه استرليني سنوياً.

كذلك، سيتم تقديم منحة لمرة واحدة قدرها 20000 يورو، نحو 18000 جنيه إسترليني، لأي شخص يبدأ نشاطاً تجارياً جديداً يساعد البلدة، كما هو الحال في صناعة المواد الغذائية أو الخدمات.

وحتى الآن، فقد تقدّم لهذا العرض أكثر من 1500 شخص منذ الإعلان عنه خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

إن كنت تخشى السفر جواً في زمن الكورونا أعد حساباتك بعد هذه الدراسة

إن كنت تخشى السفر جواً في زمن الكورونا أعد حساباتك بعد هذه الدراسة الحديثة ، اذ وجدت دراسة طبية جديدة صدرت من جامعة هارفارد الأمريكية، أنه يمكن تقليل مخاطر التقاط عدوى فيروس كورونا المستجد على متن الطائرات إذا تم اتباع الإجراءات الصحية المعروفة.