أخبار الآن | المكسيك – apnews

أعلن ممثلو الادعاء الفيدراليون يوم الأحد أن الجنود والشرطة في المكسيك استولوا على معمل الميث والفنتانيل الصناعي الذي كان كبيرًا للغاية لدرجة أنه أذهل المحققين.

قال فيليبي دي جيسوس جالو من مكتب المدعي العام الفيدرالي إن المختبر كان يحتوي على أوعية تحضير كيميائية يبلغ ارتفاعها طابقين يمكنها معالجة 11000 رطل (5000 كيلوغرام) من المواد الخام في وقت واحد.

وقال جالو: “في مكتب المدعي العام ، ليس لدينا أي سجل عن أي مصادرة لمعدات بهذا الحجم من قبل”.

تم الكشف عن المختبر الضخم الأسبوع الماضي في واجهة متجر تعلن عن منتجات التنظيف الصناعية في ضواحي مدينة مكسيكو.

خلف واجهة المتجر كان هناك مستودع ، به أكوام طويلة من البراميل وخزانات سعة 265 جالون (1000 لتر) تحتوي على مواد كيميائية ، والتي قال جالو إنه يمكن استخدامها لإنتاج الميثامفيتامين والفنتانيل الأفيوني الاصطناعي.

وفي أحد الممتلكات في مكسيكو سيتي ، ألقت السلطات القبض على مهندس زُعم أنه بنى وأدار مختبرات لجماعة الجريمة المنظمة. تم العثور على أسطوانة لما بدا أنه مشابه للفنتانيل بالإضافة إلى تعليمات مكتوبة حول كيفية معالجته.

وعثرت السلطات أيضا على 290 كيلوغراما من الميثامفيتامين “بدرجة نقاء عالية” في مختبر تمت مداهمته في ولاية سونورا الشمالية. وقال جالو إن بعض الأدوية كانت متجهة إلى الولايات المتحدة.

كان ربط المداهمات معًا دليلاً على أن العملية بِرمتها كانت تدار من قبل أشخاص مرتبطين بجماعة في سينالوا ، موطن كارتل المخدرات الذي يحمل نفس الاسم.

قال مشاة البحرية المكسيكية إنهم جمعوا معلومات استخباراتية تشير إلى استيراد نذير الفنتانيل من الصين عبر شركة في هونغ كونغ. هذا وقد تتبعت قوات المارينز شحنة من الحاويات انتقلت عبر ميناء ياباني إلى ميناء باجا كاليفورنيا البحري في إنسينادا. قال مشاة البحرية إنهم عثروا على كمية غير معلنة من ثلاث مواد كيميائية في الحاويات يمكن تحويلها إلى فنتانيل من خلال “عملية بسيطة”.

 

أعلى معدل لجرائم القتل بتاريخ المكسيك
أفادت بيانات رسمية أن المكسيك سجلت هذا العام أعلى معدل لجرائم القتل منذ بدء تسجيل الجرائم مما يوجه ضربة لتعهد الرئيس إنريكي “بينيا نييتو” باحتواء عنف العصابات، في ظل استعداده لخوض الانتخابات الرئاسية العام المقبل.