أخبار الآن | المملكة المتحدة – BBC

من المقرّر أن ينطلق “ماراثون لندن” يوم الأحد المقبل (4 تشرين الأول/أكتوبر الجاري)، وذلك وسط إجراءات جديدة غير مسبوقة، بسبب تفشي فيروس “كورونا” المستجد.

ويتوجب على العاملين والرياضيين في الماراثون، ارتداء جهاز “Bump” للحفاظ على مسافات التباعد الاجتماعي وسلامة العمال. ويصدر الجهاز تحذيرات بسيطة وبديهية تساعد الشخص الذي يستخدمه على الحفاظ على تباعده الاجتماعي في حال كان قريباً جداً من شخص آخر.

وسيرتدي الجهاز هذا نحو 100 متسابق من النخبة و 500 من العاملين ضمن الحدث الرياضي. وقال هيو براشر، مدير الحدث في ماراثون لندن: “لعبت تقنية Tharsus’s Bump دوراً مهماً، حيث أعطت الرياضيين وفرقنا الداخلية ثقة إضافية للمشاركة في الحدث بأمان”.

ويستخدم “Bump” تقنية ترددات الراديو، مما يسمح للمنظمين بتتبع ما اذا كان الرياضيون والموظفون على مسافة محددة من بعضهم البعض. وفي حال ثبتت إصابة أحد الأشخاص بفيروس “كورونا” في الأسبوعين التاليين للسباق، فإنه سيتم اخطار أولئك الذين كانوا على مقربة منه بذلك.

هل إرتداء النظارات يسهم في تقليل الإصابة بكورونا مثل الكمامات؟

اذا كنت تنزعج أحيانا من ارتداء النظارات الطبية لساعات طويلة خلال اليوم او حتى الشمسية منها ، اعد النظر في ذلك في زمن الكورونا خاصة بعد ان كشفت دراسة صينية حديثة نُشرت في موقع Live Science أن الأشخاص الذين يرتدون النظارات ربما يكونون أقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد_19 .