أخبار الآن | مالطا – reuters

دعا مسؤول في مالطا إلى “استعادة سن سمكة قرش يعودُ إلى عصور ما قبل التاريخ”، كان عالم الطبيعة السير ديفيد أتينبارا، قدّمه مؤخراً للأمير البريطاني جورج.

وكان قصر كنسينغتون أعلن، السبت، أن “أتينبارا، قدّم للأمير البريطاني جورج (7 أعوام)، حفرية سن قرش، وذلك عندما كان الأوّل يحضر عرضاً خاصاً لأحدث أفلامه الوثائقية البيئية مع أعضاء في العائلة المالكة”.

وذكر القصر أنّ “أتينبارا عثر على الحفرية خلال عطلة عائلية في مالطا في أواخر الستينيات، وكان السن مستقراً في كتلة من الحجر الجيري الأصفر الناعم، ويُعتقد أن عمره حوالى 23 مليون سنة”.

وإزاء ذلك، أكّد وزير الثقافة المالطي جوزيه هيريرا أن “المكان الطبيعي الذي ينبغي أن يعرض فيه السن هو متحف محلي”، واعداً بـ”بدء محاولة لاستعادته”.

وفي تصريح لصحيفة “تايمز أوف مالطا”، قال هيريرا: “هناك بعض القطع الأثرية المهمة للتراث الطبيعي بمالطا والتي انتهى بها المطاف لتستقر في الخارج وينبغي إعادتها”.

وأضاف: “نولي الكثير من الاهتمام للآثار التاريخية والفنية. لكن ذلك ليس هو الحال دائماً بالنسبة لتاريخنا الطبيعي. عقدت العزم على قيادة التغيير في هذا الموقف”.

وكانت السن قبل ملايين السنين جزءاً من فك سمكة من نوع منقرض من أسماك القرش العملاقة يطلق عليه “ميجالودون”، والذي كان من الممكن أن ينمو حتى 16 متراً.

كاميرا درون تكشف قرشاً تحت لوح متزلج على الماء في استراليا

شوهد متزلج في شاطئ نيو ساوث ويلز، أستراليا وهو يحول وجهته نحو الشاطئ بعد أن سمع تحذيرات من مشغل طائرة بدون طيرات تقول، قرش! قرش! قرش! أخلي الماء فوراً.