أخبار الآن | نيويورك – الولايات المتحدة الأمريكية ( وكالات )

نشرت شركة “فيرجن غالتيك”، الإثنين ، على موقعها الرسمي، آخر تصميم لطائرتها الجديدة التي تعتبر الأسرع في العالم، كما أن سرعتها تتجاوز سرعة الصوت، ومن المرتقب أن تقطع المسافة الرابطة بين نيويورك والعاصمة البريطانية لندن، في 90 دقيقة فقط، بدلاً من 7 ساعات، كما تفعل حالياً الطائرات العادية.

حسب بيان نشرته الشركة الأمريكية العملاقة، فإن هذا التصميم الجديد الذي طرحته ما زال قيد التطوير، موضحةً أن المحركات الخاصة لهذه الطائرة سوف تتعاون في إنتاجها مع شركة “رويلز رويس” التي ابتكرت محركات الطائرة النفاثة “كونكورد” التي توقفت عن العمل، وفق بيان صحفي نشرته الشركة على موقعها الإلكتروني.

ووفق المصدر نفسه، فإن سعة هذه الطائرة لن تتجاوز 19 شخصاً في رحلاتها، وستتراوح ما بين 9 و19 راكباً، كما أن وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” وإدارة الطيران الفيدرالية ستقومان بعملية مراجعة التصميم قبل خروجه في شكله النهائي.

 

من لندن إلى نيويورك في 90 دقيقة.. الكشف عن تصميم طائرة نفاثة أسرع من الصوت

 

الشركة أوضحت أيضاً، أن هدفها الأساسي يتمثل في اختصار الوقت بشكل كبير في الرحلات الجوية، وتقديم الطائرة بأفضل تصميم ممكن.

“فيرجن غالتيك”، الشركة التي يملكها الملياردير ريتشارد برانسون، كان قد أسسها بهدف حمل السياح إلى الفضاء والتمتع بكوكب الأرض، بحيث يمكنهم النظر إليه من بعيد، والتمتع بانعدام الجاذبية داخل المقصورة.

وفق تقارير إعلامية أمريكية، فإن هذه الطائرة وعلى الرغم من كشف تصميمها فإنها تحتاج سنوات، من أجل أن تصبح عملية، إلى غاية دراسة جميع المخاطر التي قد تعترضها وكذا العيوب التي قد تشوبها.