أخبار الآن | الولايات المتحدة – euronews

ذكرت دراسة جديدة حللت نماذج حسابية لمسابقة أمريكية تنظم منذ أكثر من قرن في نيويورك بمجال تناول شطائر “الهوت دوغ”، أنّ “الإنسان لا يمكنه التهام أكثر من 84 منها في غضون 10 دقائق”.

وكان الباحث وعالم الفيزيولجيا المتخصص بالأداء الرياضي جيمس سموليغا طرح تساؤلات عمّا إذا كان تطبيق النماذج المصممة للمسابقات الرياضية ممكناً على مسابقة التهام الهوت دوغ. كذلك، تساءل سموليغا إنّ كان بالإمكان تمرين الأمعاء كما تمرن العضلات.

وأشار الباحث إلى أنه “جمع بيانات من مسابقة نايثنز فايمس هوت دوغ إيتينغ كونتيست على مدى 39 عاماً لإدراجها في برنامج إحصائي واستخدام معادلات رياضية، لمعرفة إن كان بالإمكان تفسير طريقة تطور الأداء الغذائي بشكل كبير، من خلال رسم تخطيطي”.

ولفت إلى أن “الأرقام القياسية تحسنت بنسبة 700% تقريباً على مر السنين وهو أمر هائل مقارنة بأي حدث رياضي”.

ومن خلال الجمع بين نتائج هذه المعادلات والبيانات بشأن مطاطية الأمعاء البشرية، تمكن من احتساب معدل الاستهلاك الأقصى ليصل إلى نتيجة 85 هوت دوغ في 10 دقائق. وهذا العدد أكثر بـ10 من الرقم القياسي الحالي المسجل باسم الأمريكي جووي تشيستنات.

إلا أنه بحسب الدراسة، فإن “هذا الإنجاز ليس في متناول الجميع، ومن غير المرجح أن يكون شخص طبيعي قادراً على أكل أكثر من 10 هوت دوغ في 10 دقائق”.

تناول البطيخ واربح النقود..مسابقة طريفة في الصين

ابتكرت قرية تشنغجيانغ الصينية المععروفة بإسم “قرية البطيخ” طريقة لجذب السياح وزيادة عدد مبيعات بطيخها من خلال دعوة الناس لتناول البطيخ مقابل منحهم المال .

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

دراسة: بعض أنواع الأسماك تمتص الضوء للاختباء من المفترسات