أخبار الآن | الصين asm

 

كشفت دراسة حديثة نشرتها الجمعية الأمريكية لعلم الأحياء الدقيقة، أنه من المحتمل أن يكون سريرك هو أبرز مستضيف لجزيئات فيروس كورونا في حال حملك للمرض (قطرات)، خاصة على الوسادة وأغطية السرير.

وجمع الباحثون معدو الدراسة الحديثة عينات من غرف المستشفيات لمرضى فيروس “كورونا” في تشنغدو بالصين، واكتشفوا أن 40% من أسطحها ملوثة بالفيروس، كما حددوا أكثر 3 مواقع تلوثا في غرف المرضى، فكانت أسرة الفراش بنسبة 54% والوسائد (50%) وملاءات الأسرة (50%).ولفت العلماء إلى أن العينات التي اختبروها مأخوذة من غرف مستشفى تم تنظيفها وتطهيرها من قبل الممرضات مرتين يوميا، فما بالك بحال سرير ملوث بداخل غرفة لم تعقم تقريبا.

وتظهر الأبحاث أن ما يصل إلى 45% من جميع الإصابات بفيروس كورونا لا تظهر أعراضا، وهذا ما قد يتسبب في إصابة الآخرين بالمرض بترك قطرات يلتقطونها من على الأسطح التي تلمسها أو تتنفسها.

كما أظهرت دراسة أخرى نتائج مماثلة نُشرت في مجلة الأمراض المعدية الناشئة، والتي كشفت مدى سرعة إصابة الأشخاص بالفيروس في غرفة بفندق في أقل من 24 ساعة، كما كشفت هذه الدراسة عن حمولات فيروسية عالية من قطرات فيروس “كورونا” المستجد الملوثة على أغطية الوسائد والأغطية بشكل خاص.

يقول مؤلفا الدراستين إن النتائج التي توصلا إليها تظهر الأهمية الحاسمة لتنظيف وتطهير الفراش بشكل صحيح، بينما توصي الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية عموما بغسل الملاءة مرة واحدة في الأسبوع وتغيير أكياس الوسائد مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

 

تعرف على رحلة فيروس كورونا في أجسامنا
الكثير منا لا يعرف كيف يهاجم فيروس كورونا ويحتال على خلايانا.. وما هي بالضبط الآلية والمسار الذي يتخذه في اجسامنا..

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

أكثر من 6600 إصابة جديدة بكورونا في روسيا خلال 24 ساعة الماضية

اليابان: 163 إصابة جديدة بفيروس كورونا والإجمالي 19935