أخبار الآن | المملكة المتحدة – dailymail

ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أنّ “ميدالية جائزة نوبل التي حصل عليها عالم الأحياء البريطاني روبرت إدواردز، مخترع عمليات الإخصاب في المختبر (IVF)، قبل 3 سنوات من وفاته، معروضة للبيع في مزاد علني”.

ووفقاً لتقرير الصحيفة، فإنّ “دار مزادات كريستيز في بريطانيا ستعرض هذه الميدالية في مزاد عبر الإنترنت لمقتنيات من القرن العشرين، يعقد في الفترة من 24 يونيو/حزيران إلى 16 يوليو/تموز 2020”.

وكان إدواردز حقّق شهرة واسعة في العام 1978  بعد تطوير عملية الإخصاب خارج الرحم، والتي نتج عنها ولادة نحو 8 ملايين طفل حول العالم. وفي العام 2010، حصل إدواردز على ميدالية ذهبية عيار 18 قيراطاً في العام 2010، وأصبحت الجائزة الآن مطروحة للبيع في المزاد العلني من قبل أحفاده.

ومن المتوقع أنّ تحصل الميدالية على مبلغ 800 ألف جنيه إسترليني، أي نحو مليون دولار. وتقول عائلة إدواردز: “كان والدنا مسروراً لحصوله على جائزة نوبل تقديراً للعمل البحثي الذي قام به فريقه على مدى سنوات عديدة، والذي ساعد الملايين من الأزواج في جميع أنحاء العالم في التغلب على عبء العقم”.

 

 

جائزة نوبل للحمقى تكرم أغرب الاكتشافات العلمية لعام 2019

هل سمعت عن جائزة علمية لا يريدها أحد؟ إنها جائزة «إيغ نوبل»، أو «جائزة نوبل للحمقى»، أو «جائزة نوبل للحماقة العلمية»، والتي تُقدم لأغرب الاكتشافات والأبحاث العلمية. 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

لقطات لغواصين تايلانديين يحاولون تحرير ”قرش حوت“ عالق في حبل