أخبار الآن | arabnews

 

بعد أسابيع في المنزل ، قد تبدو فكرة العودة إلى العمل شاقة بشكل طبيعي. قد يبدأ الآخرون في الشعور بالإثارة حيال ذلك. بعد كل شيء ، يمكن أن يكون التواجد حول الناس أمرًا يبعث على الارتياح للغاية ، مما يخلق طاقة بداخلك قد تكون كافحت لإشعالها في المنزل. لذلك فنحن بحاجة الى دليل حول كيفية إعداد نفسنا ذهنيًا عندما نعود إلى العمل.

هذة أبرز النقاط التي يشملها هذا الدليل:

-العقلية هي كل شيء. لديك القدرة على تحويل أفكارك ومشاعرك فانتبه لما تقوله لنفسك وخذ بعض الوقت للصمت والسكون ، استمع إلى هذا الصوت الصغير في رأسك. اكتب كل أفكارك حول العودة إلى العمل. اطرح على نفسك الأسئلة التالية: هل هذه الأفكار صحيحة ومفيدة؟ ما هو الواقع؟ من أنا بدون الأفكار غير الصحيحة؟

-ابدأ روتينك من الأكل والنوم الصحيين. سيكون لذلك تأثير إيجابي على حيويتك ورفاهيتك. عندما نكون في حالة جيدة من الراحة والتغذية ، فإن مناعتنا المعززة تعطينا الحكمة العقلية والمرونة للتعامل مع الفروقات الدقيقة المرافقة لهذا التغيير.

-تدرّب على أن تكون جازماً. لقد أظهر علماء النفس أنه من خلال الجزم والتأكيد يوميًا فإننا نؤثر على عقليتنا ، مما يؤثر على موقفنا وسلوكياتنا وفي النهاية نتائجنا. تتضمن بعض الأمثلة على التأكيدات الإيجابية: “أنا مسالم وراضٍ” و “أترك الأفكار والمشاعر التي لا تخدمني”.

-اصنع قائمة بالأشياء التي تشكرها كل يوم. عندما نكون قادرين على استخراج ما نحن ممتنون له ، ينفتح عقلنا على جمال الحياة. ركز على ما يسير على ما يرام ، وستجد أن هذا الموقف من الامتنان يجلب المزيد من الخير والإيجابية لتجربتك.

أخيرًا ، استفد من ما تعلمته خلال الأشهر القليلة الماضية حول كيفية عملك بشكل فعال من المنزل وسط جائحة عالمية. اسأل نفسك: ما الذي فعلته لأساعد نفسي خلال هذا الانتقال ، وما هي عادات الرعاية الذاتية التي خدمتني وكيف سأحافظ عليها؟

 

“كورونا” يحول مدينة ووهان الصينية إلى ميادين فارغة لا تبدو عليها علامات الحياة
كانت ووهان، مركز تفشي فيروس كورونا، أول مدينة في البلاد تخضع للحجر الصحي، واتخذت الصين عدة إجراءات وقائية للحد من انتشار الفيروس المعدي، منها إجلاء ملايين المقيمين لتتحول ووهان إلى مدينة للأشباح.

https://youtu.be/6cC9TcYPdLI

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

7 إصابات جديدة بفيروس كورونا في سوريا ترفع الإجمالي إلى 177حالة

سلطنة عمان تسجل 1404 إصابات جديدة بفيروس كورونا