أخبار الآن | businesstoday

 

يمكن أن تكلف جرعة خمسة أيام من ريمديسيفير، وهو دواء تجريبي يستخدم في علاج فيروس كورونا ، في أي مكان ما بين 35000-42000 روبية.

مع هذا السعر ، ستكلف جرعة الدواء لمدة خمسة أيام حوالي 35000 روبية إلى 42000 روبية. لم تقدم شركة Hetero pharma بيانًا لتأكيد أو رفض هذه الأسعار.

في غضون ذلك ، قالت شركة Gilead Sciences ، وهي شركة لتطوير وتصنيع الأدوية ومقرها الولايات المتحدة ، إن الشركات المصنعة المرخصة لها في الهند لديها السلطة لتحديد سعر ريمديسيفير.

وهو دواء تجريبي يستخدم لعلاج مرضى الفيروس التاجي. ستكون Veklury ، النسخة الخاصة من الدواء الخاصة بـ Gilead ، متاحة في الدولة اعتبارًا من الشهر المقبل فصاعدًا حيث تلقت موافقة مراقب المخدرات الهندي الرئيسي في وقت سابق من هذا الأسبوع.

حاليًا ، تم ترخيص أربع شركات في الهند لبيع أدوية Gilead.

وقال متحدث باسم Gilead لاحدى الصحف إن الشركات المصنعة مُنحت سلطة تحديد أسعارها الخاصة للدواء. وقال “يحدونا الأمل والعزم في أن تؤدي الأحجام والمنافسة إلى خفض التكاليف”.

في حين أن هذه هي الأسعار المتوقعة في الهند ، فإن جرعة كاملة لمدة خمسة أيام من Veklury في الولايات المتحدة ستكلف 4.460 دولارًا أو 3.34 روبية ، وفقًا لـ Gilead Sciences.

قال مسؤولون حكوميون للصحيفة إنهم لم يفحصوا بعد أسعار الدواء ، لكنهم قالوا أيضًا إن منظم الدواء لديه السلطة لاستدعاء الفقرة 19 من أمر مراقبة أسعار الأدوية لعام 2013 الذي يسمح للهيئة الوطنية لتسعير الأدوية بتحديد أسعار الأدوية التي هي للمصلحة العامة.

“إن الحكومة مخولة بالسماح بزيادة أو خفض سعر السقف أو سعر التجزئة ، بغض النظر عن الرقم القياسي السنوي لأسعار الجملة لتلك السنة. علاوة على ذلك ، فإن أمر مراقبة أسعار الأدوية يسمح لـ NPPA بإجراء استفسار أو طلب معلومات.

بدأت المستشفيات بالفعل في طلب عقار COVID-19. وقالت الدكتورة هيرين أمبيغونكار ، الرئيس التنفيذي لمستشفى راهيجا فورتيس في مومباي: “لقد تقدمنا ​​بطلبات الدواء (ريمديسيفير ) ، لكننا لم نتلقها بعد”. تم استخدام ريمديسيفير في بعض المستشفيات الحكومية بموجب تجربة التضامن مع منظمة الصحة العالمية.

 

تعرف على رحلة فيروس كورونا في أجسامنا
الكثير منا لا يعرف كيف يهاجم فيروس كورونا ويحتال على خلايانا.. وما هي بالضبط الآلية والمسار الذي يتخذه في اجسامنا.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

السعودية.. تسجيل 806 حالات شفاء و1975 إصابة بكورونا

البنك المركزي الأوروبي يمدد برنامجه للطوارئ في مواجهة كوفيد-19