أخبار الآن | اليابان – Forbesindependent 

ضجّت مواقع التواصل الإجتماعي والعديد من المواقع الإلكترونية العالمية بتقارير زعمت أنّ “اليابان ستدفع 50% من نفقات سفر السياح لتحفيز السياحة في البلاد”. إلا أن هذا الأمر أوضحته وكالة السياحة اليابانية على وجه السرعة. ففي سلسلة من التغريدات، أوضحت الوكالة أن “برنامج السياحة المقترح لا يزال قيد النظر ولن يغطي سوى جزء من نفقات السفر المحلية”.

ولذلك، فإن الهدف من وراء الحملة يهدف لتحفيز السفر الداخلي في اليابان، ما يعني أن الخطة تنطبق على اليابانيين الذين يسافرون داخل البلاد فقط، وليس الزوار الأجانب.

وقال متحدث باسم المنظمة الوطنية اليابانية للسياحة (JNTO) في لندن لصحيفة “إندبندنت” البريطانية أنه “سيتم تقديم الدعم لتغطية نسبة من نفقات السفر المحلي”. 

 

وكانت تقارير كشفت مؤخراً أن “خطة جديدة في اليابان ستدعم الرحلات إلى البلاد، وذلك في محاولة لعودة السياح إليها بعد جائحة فيروس كورونا”. ووفقاً للتقارير، فإنّ “الحكومة اليابانية أعلنت عن حملة بقيمة 18.2 مليار دولار لتعويض تكاليف السفر للزوار، وقال رئيس وكالة السياحة اليابانية، هيروشي تاباتا، إن الخطة ترمي إلى جذب السياح من خلال دفع نصف نفقات سفرهم”.

منتجع إيطالي يقدم نموذجا عن “شواطئ ما بعد كورونا”

في منطقة بوليا في أقصى الشرق الإيطالي، يرصف فابريتسيو مارتسانو صاحب أحد المنتجعات السياحية المظلات مرسّما الحدود باستخدام حبال رفيعة، في نموذج لما قد تكون عليه الشواطئ خلال الصيف بعد تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

شاهدوا .. أول دولة في أوروبا خالية من كورونا تستعد لاستقبال السياح