أخبار الآن | الولايات المتحدة – businessinsider

قال مدير المعهد الوطني للأمراض المعدية في الولايات المتحدة أنتوني فاوتشي أنه “يرتدي قناع الوجه، ليكون رمزاً للشيء الذي يجب أن يفعله الجمهور وسط جائحة كورونا”، داعياً الأمريكيين إلى القيام بالشيء نفسه، أي ارتداء الكمامة.

وقال فاوتشي عبر “CNN”: “أريد أن أحمي نفسي وأحمي الآخرين، وكذلك لأنني أريد أن أجعلها رمزاً للناس لكي يروا أن هذا هو الشيء الذي يجب أن يتم فعله”. وأضاف: “عندما أتجول في الشارع وفي الحي الذي أعيش فيه في واشنطن، فمن الواضح جداً أن العديد من الناس يفعلون ذلك”.

واعترف فاوتشي أنّ “الأقنعة ليست فعالة بنسبة 100% للوقاية من الفيروس التاجي”، قائلاً أنها “نوع من الإحترام للشخص آخر، وجعل هذا الشخص الآخر يحترمك أيضاً. أنت ترتدي قناعاً، وهم يرتدون قناعاً، وبالتالي أنتم تحمون بعضكم البعض”. 

وكان فاوتشي قال، يوم الأربعاء، أنّ “الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة قد تحدث لكنها ليست حتمية”، موضحاً أن “الولايات المتحدة تستطيع منع موجة ثانية للفيروس الذي حصد أرواح حوالي 100 ألف شخص فيها، إذا عملت الولايات على إعادة فتح نشاطاتها بشكل صحيح”.

 

أردنية تضيف الكريستال للكمامات تشجيعا للناس على حماية أنفسهم من كورونا

تضيف سامية الزقلة مصممة أزياء أردنية لمسة جمالية للكمامات الطبية لحث الناس على وضعها وسط مخاوف واسعة بخصوص انتشار فيروس كورونا المستجد.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

تطبيق سنابشات يتحول إلى ساحة للمواجهة السياسية بين ترامب وبايدن