أخبار الآن | هونغ كونغ – dailystar

في فصل الصيف، لا شيء يضاهي لذّة تناول المثلجات التي يعشقها الكثيرون، خصوصاً إذا كانت النكهات عديدة. فهناك نكهة الفستق والشوكولا، ونكهة الفريز والمانغو وغيرها الكثير.

ومع كل النكهات المعروفة والمألوفة، فإنّ واحدة جديدة برزت بقوّة، إذ اختار محلّ لبيع الآيس كريم في هونغ كونغ أن يقدّم المثلجات بنكهة “الغاز المسّيل للدموع”.

ويعتقد أن يكون المكوّن الأساسي في هذه المثلجات هو حبوب الفلفل الأسود، وذلك لتذكير مواطني الجزيرة بطلقات الفلفل التي أطلقتها الشرطة خلال تظاهرات العام الماضي. فأثناء الاحتجاجات، أطلقت الشرطة 16 ألف طلقة من الغاز المسيل للدموع.

وفي السياق، يقول صاحب محل الآيس كريم البالغ من العمر 31 عاماً أنه “قدم النكهة الغريبة لإظهار الدعم للحركة السياسية والاحتجاجات المؤيدة لمزيد من الحريات الديمقراطية في الجزيرة”. وأضاف: “أردنا صنع نكهة تذكر الناس بأنه لا يزال عليهم الاستمرار في الحركة الاحتجاجية وعدم فقدان شغفهم”.

ولفت إلى أنه “جرّب العديد من المكونات المختلفة مثل الوسابي أو الفجل الياباني والخردل قبل اتخاذ قراره بشأن النكهة النهائية”، وقال: “نقوم بشوي ثم طحن حبوب الفلفل الأسود بالكامل وتحويلها إلى جيلاتو على الطريقة الإيطالية.. إنه ساخن قليلاً، وطعمه يمنح شعوراً بالتهيج في الحلق. إنه يجعلك تشعر كما لو أنك تتنفس الغاز المسيل للدموع”.

بدورها، تحدثت زبونة تدعى أنيتا وونغ عن النكهة الجديدة قائلة: “طعمها مثل الغاز المسيل للدموع. تشعر بصعوبة في التنفس، وهي حقاً لاذعة ومزعجة. يجعلني تذوقها أرغب في شرب الكثير من الماء على الفور. أعتقد أن هذا يذكرني بمدى الألم عند التأثر بالغاز”.

 

 

مثلجات ”السمك المدخن“…آخر صيحة في مصر

إذا لم يكن بمقدورك تناول الآيس كريم بشكل يكفيك، وكنت في الوقت ذاته من محبي سمك الرنجة او السمك المدخن ، فإن هذا النوع من المثلجات، الآيس كريم بنكهة الرنجة الذي يقدمه محل في مصر، قد يكون خليطا مفضلا لديك.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

دراسة تكشف مصدر غير متوقع لـ ”غاز الضحك“