أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية fda

 

أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية توصيات لأصحاب الحيوانات الأليفة خلال جائحة فيروس كورونا، مشجعةً على ممارسات التباعد الاجتماعي للقطط والكلاب مثل البشر.

ويجب على الحيوانات الأليفة ألا تتفاعل مع الأشخاص أو الحيوانات الأخرى خارج المنزل، ويجب أن تبقى القطط في الداخل عندما يكون ذلك ممكنًا، ويجب أن تبقى الكلاب على مسافة 6 أقدام على الأقل من البشر والحيوانات الأخرى.

ويقول بروس كورنريتش، مدير مركز كورنيل للقطط الصحية:” إن الدعوة لإبقاء القطط في المنازل تهدف لمنعها من الإصابة بالمرض أو إصابة القطط الأخرى.

وأوصت الإدارة أيضا أصحاب الكلاب بتجنب حدائق الكلاب أو الأماكن العامة الأخرى “حيث يتجمع عدد كبير من الناس والكلاب”.

وبينما تشرف وزارة الزراعة الأمريكية على الماشية، فإن إدارة الغذاء والدواء هي المسؤولة عن مراقبة أغذية الحيوانات الأليفة وأدويتها.

وأول حالة تم الإبلاغ عنها لحيوان مصاب بالفيروس التاجي كان نمرًا في حديقة حيوان برونكس، ومنذ ذلك الحين، ثبت إيجابية 4 نمور و3 أسود في حديقة الحيوانات.

بالإضافة إلى ذلك، أصيبت قطة في هونغ كونغ وواحدة في بلجيكا، وتم تشخيص قطتين من المنزل في أجزاء مختلفة من ولاية نيويورك بالفيروس بعد إصابتهما بمرض تنفسي خفيف، وكانت إحداهما في منزل حيث لم يثبت وجود فيروس كورونا على الإنسان، وثبت أن 3 كلاب كانت إيجابية أيضًا.

 

الصين تحذر.. فترة حضانة فيروس كورونا ليست 14 يوماً
بعد انتشار بيانات جديدة تفيد بأن فترة حضانة فيروس كورونا المستجد قد تصل إلى ما يقارب الشهر، وليس 14 يوما كما ذكرت المصادر الطبية سابقا، فإن حالة من الصدمة والترقب تواجه الجهود المضنية للسيطرة على انتشار هذا الفيروس التنفسي المميت.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

الحكومة اليونانية تُطلق خطة لإعادة تشغيل قطاع السياحة

للمرة الأولى منذ شهرين.. أقل من ألف مصاب كورونا بالعناية المركزة في إيطاليا