أخبار الآن | الولايات المتحدة – wgnsradio

مع تفشي فيروس “كورونا“، لا بدّ من إعطاء الأطفال نظرة صحيحة ودقيقة عن هذا المرض الذي يهدّد العالم، وذلك للحرص على سلامتهم الصحيّة والنفسيّة.

ولتحقيق ذلك، فإنّه على الآباء اتباع طريقة صحيحة للحديث مع أطفالهم بشأن هذا الفيروس، وذلك لتطمينهم.

وإليكم هذه النصائح التي قدّمتها الأخصائية الأمريكية في شؤون الأطفال بريتني نوبل:

الرقم النصيحة الشرح
1 الحفاظ على الهدوء الأطفال يراقبون حركات والإشارات الصادرة عن آبائهم، ويتابعون استجابات الأشخاص من حولهم لأخبار “كورونا”. ولذلك، على الآباء الحفاظ على الهدوء والطمأنينة، لكي لا يشعر الطفل بالخوف من الفيروس.
2 التواصل ضروري من المهم أن يجلس الآباء مع أطفالهم والتحدث معهم عن كورونا، ومعرفة الأسئلة لديهم ومحاولة الإجابة عليها، وذلك من أجل تبديد القلق.
3  الصراحة من الضروري مصارحة الأطفال بكل شيء، خصوصاً عندما يتعلق الامر بفيروس كورونا، والأهم هو معرفة الطريقة التي يجب من خلال إيصال الفكرة، تبعاً لعمر الأطفال.
4  الحد من وسائل الإعلام يجب إبعاد الأطفال قدر الإمكان عن متابعة وسائل الإعلام التي تنقل مستجدات كورونا، إذ أن ذلك سيحميهم من التوتر والقلق.
5 مكافحة كورونا يجب جعل الأطفال يندمجون في عملية الوقاية من كورونا، وتعليمهم على كيفية حماية أنفسهم، وإعطائهم التعليمات في كيفية غسل الدين، وتغطية الفم والأنف عند العطس أو السعال.

مصممة أزياء تونسية تحول ورشتها الفنية إلى مصنع للكمامات

في الوقت الذي سكن فيه الخوف من فيروس كورونا المستجد قلوب الملايين في أنحاء العالم، قررت مصممة أزياء تونسية، بدافع من نقص الكمامات الواقية، أخذ استراحة من عالم الموضة. وبدأت، بدلا من ذلك، في إنتاج مئات الكمامات، التي تذهب يوميا إلى المستشفيات والصيدليات.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

بالفيديو.. كمامات ملونة وأخرى ثلاثية الأبعاد لمحاربة كورونا في غزة