أخبار الآن |  time

 

إنه فصل الربيع في الولايات المتحدة وأجزاء أخرى من نصف الكرة الشمالي ، ويأمل الكثيرون في أن يتباطأ الطقس الدافئ ، أو حتى يوقف انتشار الفيروس التاجي.

على سبيل المثال ، أشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في فبراير (شباط) الى أن درجات الحرارة في فصل الربيع يمكن أن تؤدي إلى اختفاء COVID-19 “بأعجوبة”.

توفر العديد من الدراسات الجديدة بعض الأمل في أن الحرارة قد تبطئ انتشار فيروس كورونا.

ومع ذلك ، يقول خبراء الأمراض المعدية في حين أن العوامل التي تتسبب في تراجع الفيروسات الأخرى خلال أشهر الصيف يمكن أن تؤثر على هذا الفيروس التاجي بطريقة مماثلة ، فلا توجد طريقة للتأكد. وحتى إذا كان انتشار الفيروس بطيئًا مع ارتفاع درجات الحرارة ، فهذا لا يعني أنه سيختفي إلى الأبد.

ووجد تحليل قام به علماء في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا نشر على الإنترنت في 19 مارس (آذار) أن انتقال الفيروس التاجي حدث بشكل متكرر في المناطق ذات متوسط ​​درجات الحرارة السنوية الأكثر برودة ، بين حوالي 37 درجة و 63 درجة فهرنهايت. العدد الإجمالي للحالات وفقًا للدراسة ، فإن البلدان التي يبلغ متوسط ​​درجة حرارتها أعلى من 64 درجة فهرنهايت أقل من 6 ٪.

توصلت دراستان أخريان تم نشرهما مؤخرًا إلى نتائج مماثلة. وجدت إحدى الدراسات التي نشرها باحثون صينيون في مارس (آذار) أنه قبل أن تبدأ الحكومة الصينية في فرض عمليات الإغلاق في أواخر يناير (كانون الثاني)، أفادت المدن الأكثر دفئًا والأكثر رطوبة أن معدل الإصابة أبطأ.

ووجدت دراسة أخرى ، نشرها باحثون من إسبانيا وفنلندا في منتصف مارس (آذار)، أن 95٪ من الإصابات على مستوى العالم حدثت حتى الآن في درجات حرارة تتراوح بين 28 درجة و 50 درجة فهرنهايت ، وفي المناخات الجافة.

ومع ذلك ، أظهر انتشار الفيروس التاجي أيضًا أن الطقس الحار والرطب لن يوقف الإصابة بفيروسات التاجية تمامًا. أكدت ماليزيا أكثر من 1500 حالة إصابة بالفيروس ؛ أصيب أكثر من 500 شخص في إندونيسيا ؛ وفي سنغافورة ، حيث يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة حوالي 80 درجة فهرنهايت على مدار العام ، تم تأكيد أكثر من 500 حالة إصابة بالفيروس ، على الرغم من طرق الكشف الصارمة وقواعد الحجر الصحي الصارمة.

 

الجيش الإيطالي ينقل جثث ضحايا كورونا لحرقها
مشاهد مؤثرة التقطت في شوارع مدينة برغامو الإيطالية تظهر شاحنات الجيش الإيطالي تنقل 60 جثمانا من ضحايا فيروس كورونا “كوفيد19” إلى المقابر لحرقها.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

بسبب كورونا ..كارثة تلوح في الأفق في السجون الأميركية

رئيس البرازيل: “وباء كورونا” إنفلونزا بسيطة وخدعة إعلامية