أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية theverge

في الوقت الذي يزداد فيه تسوق المستهلكين عبر الإنترنت تخوفا من تفشي فيروس كورونا، أعلنت “أمازون.كوم”، الإثنين، إنها ستوظف 100 ألف عامل مخازن وتوصيل طلبات في الولايات المتحدة للتعامل مع تلك الزيادة.

وقالت “أمازون” إنها ستنفق أكثر من 350 مليون دولار لزيادة أجور هؤلاء العاملين في الولايات المتحدة وكندا بمقدار دولارين في الساعة، وبواقع جنيهين إسترلينيين في بريطانيا، ونحو اثنين يورو في الاتحاد الأوروبي حتى نهاية أبريل/نيسان المقبل.

وتدفع الشركة حاليا 15 دولارا أو أكثر في الساعة للعمال في مراكز تلبية طلبات الشراء بالولايات المتحدة، تتفاوت من منطقة لأخرى.

وتعتزم سلاسل متاجر البقالة الأمريكية ألبرتسونز وكروجر ورايليز هي الأخرى توظيف عمالة جديدة لخدمة الأقسام المزدحمة وتلبية طلبات الشراء عبر الإنترنت.

وبالرغم من أن تسبب فيروس كورونا الجديد بتعطيل اقتصاد دول وألزم الكثيرين منازلهم، إلا أنه أفاد شركات أخرى تأتي أكثر أرباحها ممن يجلسون في المنازل.

ويشكل البقاء في المنزل فرصا استثمارية لشركات كبيرة، مثل فيسبوك” و”خدمات توصيل الطعام”، وكذلك “نتفليكس” التي ارتفعت أسهمها وانتعشت بنسبة 15%، بسبب عوامل كثيرة كإلغاء معظم الحفلات والمناسبات وقلة التردد إلى صالات السينما خوفا من الفيروس وانتشاره.

أمازون تلغي خططا لبناء مقر في نيويورك
قالت أمازون إنها لن تمضي قدما في خطط لبناء مقر في نيويورك بعد تزايد المعارضة من جانب سياسيين محليين.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

أمريكي اشترى كميات من المعمقات لبيعها بسعر باهظ.. و”أمازون“ تصدّى له!

شركات التكنولوجيا: ملتزمون دفع رواتب العاملين بالساعة المتأثرين بالإجراءات ضد ”كورونا“