أخبار الآن | الولايات المتحدة – nytimes

عمد شاب أمريكي مع شقيقه إلى جمع أكثر من 17700 عبوة معقمات والمطهرات، وذلك من أجل بيعها على موقع “أمازون” بسعر مرتفع، وذلك في خطوة استغلالية لحالة الذعر التي يعاني منها السكان بسبب تفشي فيروس “كورونا“.

وبحسب صحيفة “نيويورك تايمز”، فإن “موقع أمازون تحرّك بعد اكتشافه ما يخطط له الشقيقان، فبادر إلى منع أحدهما من بيع هذه المنتجات على حسابه الشخصي وقام بحذفها عن الشبكة، ما جعل أمر تصريفها صعباً”.

وذكرت الصحيفة أن “الأخوين مات ونوح كولفن، وفور شيوع نبأ أو حالة وفاة بفيرس كورونا في نيويورك، أجريا مسحاً لكل عبوات المعمقات والماندي المعطرة والكمامات في الأسواق، وهو الأمر الذي ساعدهما في جمع الكثير منها بأعداد كبيرة”.

وأشار مات كولفن إلى أنه “بعد تجميع بضاعته، بدأ بطرحها على موقع أمازون ليتمكن من بيع 300 علبة معقم بسعر يتراوح بين 8 و 70 دولار، ما يمكن اعتباره بالسعر الخيالي”، موضحاً أن “أمازون انتبهت لما يقوم به، فمنعت بيع المعقمات والمناديل المعطرة من قبل الحسابات الأمريكية، وقد أكّدت أنها ستحذف حساب من يفعل ذلك”. وعليه، فقد ساهم هذا الأمر في تكدّس العبوات لديه، والتي وصل عددها إلى 17700 عبوة.

ومع هذا، فقد أشار كولفين إلى أنه “مع انتشار كورونا في الصين، وجد شركة تسعى إلى تصريف بضائع فائضة لديها، وهي عبارة عن 2000 حقيبة مستلزمات صحية للأوبئة، وتحوي كل منها على 50 قناعاً و4 علب معقمات، ومقياس حرارة، ويصل سعرها إلى 3.5 دولارات”. وأوضح كولفين أنه “باع الـ2000 حقيبة بسعر يتراوح بين 40 و50 دولاراً”، أي أكثر بكثير من السعر الذي دفعه لشرائها.

وارتفعت أسعار المستلزمات الصحية والمعقمات بشكل كبير، إلا أنها عادت لتنخفض. ووصلت أسعار المناديل المعطرة في يناير/كانون الثاني إلى 40 دولار، لكنّها تراجعت في شهر مارس/آذار إلى 20 دولار. أما المعقمات، فقد زاد سعرها في مارس/آذار ليصل إلى 80 دولاراً، ليعود وينخفض في غضون أيام إلى 60 و 40 دولار. أما أفنعة الوجه، فانخفض سعرها من 150 دولار إلى الـ50.

 

 

مليشيات إيران تنشر فيروس كورونا في دير الزور السورية

حمّل الإعلامي عمر أبو ليلى مدير شبكة دير الزور 24 الإعلامية مسؤولية انتشار فيروس كورونا المستجد في محافظة دير الزور السورية، حملها للنظام السوري والمليشيات الإيرانية بسبب تكتمهم على الأعداد الحقيقية للإصابات.

مصدر الصورة: getty (تعبيرية)

للمزيد:

إماراتيون يطلقون وسم “ملتزمون يا وطن” لمواجهة كورونا