أخبار الآن | إيطاليا wantedinrome

 

يحاول الإيطاليون التعبير عن مساندتهم للفرق الطبية التي تحارب لإنقاذ أكبر عدد ممكن من تفشي فيروس كورونا، وهذا ما دفعهم لتقديم وجبات ساخنة، والقيام بالتصفيق من الشرفات، وغيرها الكثير من الطرق، وآخرها خدمة سيارات الأجرة المجانية.

فقد أطلق 50 سائق تاكسي في العاصمة الإيطالية روما، مبادة لتوصيل الطاقم الطبي والصحي لمستشفى “سبالانساني”، التي تُعد أحد أشهر المستشفيات الإيطالية للأمراض المعدية، مجاناً وعلى مدار الـ24 ساعة. كما جرى تطهير جميع سيارات الأجرة البيضاء بالكامل وتأمين السائقين بالأقنعة والقفازات التي اشتروها بأنفسهم.

وعلّق أحد سائقي الأجرة المشاركين في المبادرة: “إنه لشرف لي أن أنقل موظفي هذا المستشفى وأضمن لهم القدوم إلى العمل في هدوء تام”.

وعلى كل سيارة ستشارك في هذه المبادرة، عرض ملصق مكتوب عليه عبارة “هذا التاكسي في خدمة النقل التطوعية والمجانية للعاملين الطبيين” وأسفلها الصورة الشهيرة لإحدى الممرضات وهي تحتضن خريطة إيطاليا بين ذراعيها.

وقال السائقون: “بدلاً من البقاء في المنزل، من الأفضل عمل شيء مفيد لهؤلاء الذين يضحون بأنفسهم من أجل محاولة حمايتنا”.

وأضافوا: “بدءاً من اليوم سيكون هناك موقف سيارات ثابت مع تاكسيين يجوبان حول المستشفى الذي كان في طليعة الأماكن التي بدأت المعركة ضد كورونا لمدة أسابيع”.

وسجلت إيطاليا، الأحد، 368 حالة وفاة في يوم واحد، بسبب الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، لترتفع حصيلة ضحايا الوباء في البلاد إلى 1809 وفيات.

 

10 أسئلة يجب ان تعرف اجاباتها عن فيروس كورونا
أكد رئيس قسم العناية المركّزة وأمراض الرئة في مستشفى رفيق الحريري الجامعي في لبنان الدكتور محمود حسون ان الحرارة ليست صفة وحيدة لتشخيص فيروس كورونا، فهناك أشخاص يعانون من احتقان في الأنف وسعال خفيف، وليس بالضرورة أن تكون لديهم حرارة.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

لرصد الخاضعين للحجر الصحي.. هونغ كونغ تستخدم الأساور الإلكترونية!

إجراء أول تجربة للقاح كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية