أخبار الآن | المملكة المتحدة – businessinsider

كشفت مجموعة من الأطباء البريطانيين أنّ “بعض الأشخاص الذين عانوا من حالات حادّة بسبب فيروس كورونا، سيصابون بأضرار في الرئة قد تحتاج إلى ما يصل 15 عاماً للشفاء”.

وأصيب العديد من المرضى بمتلازمة ضيق التنفس الحادة (ARDS)، ويقول الأطباء أنها تساهم في منع أعضاء الجسم الحيوية بما يكفي من الأوكسجين.

ويوضح الباحثون أنّه “على الرغم من أن رئتي الناجين من كورونا يمكن أن تعود إلى طبيعيتها بعد 6 أشهر مع الحد الأدنى من المشكلات، مثل ضعف القدرة على ممارسة الرياضة، فإنّ أولئك الذين يواجهون متلازمة ضيق التنفس الحادة خلال فترة المرض، قد يستغرق شفاء رئتيهم 15 عاماً”.

ومع هذا، فقد لفت الخبراء إلى أنه “في مثل العديد من الحالات الفيروسية الأخرى، فإن تأثيرات الفيروس التاجي لا تقتصر فقط على الرئتين، إذ يمكن أن يتأثر القلب أيضاً، بدءًا من الالتهاب (التهاب عضلة القلب) إلى قصور القلب”.

 

 

الأمن اللبناني يخلي مناطق سياحية لمواجهة تفشي كورونا

رغم كل المناشدات للإلتزام بالحجر المنزلي وعدم الإختلاط واتخاذ الاجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد، وبالرغم من الحملات التي أطلقها رواد مواقع التواصل الاجتماعي تحت هاشتاغ خليك بالبيت، لم يلتزم عدد كبير من اللبنانيين بهذه الدعوات، الأمر الذي استدعى تدخل الأمن اللبناني.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

بالفيديو.. 10 أسئلة يجب ان تعرف اجاباتها عن فيروس كورونا