أخبار الآن | الولايات المتحدة – techcrunch

وافقت بعض أكبر شركات التكنولوجيا في الولايات المتحدة، على دفع أجور العاملين بالساعة، الذين تأثروا من الإستجابة والإجراءات المستمرّة للشركات بسبب تفشي فيروس “كورونا“.

والتزمت شركة “فيسبوك” بدفع رواتب عمالها، كذلك فإنّ الشركات الأخرى مثل “أمازون” و “غوغل” و “تويتر” ستلتزم في ذلك، وهكذا فعلت “مايكروسوفت”.

وأشارت شركة “أمازون” في بيان إلى أنها “ستواصل دفع رواتب جميع الموظفين بالساعة، كما سيتم دعم الشركات الصغيرة المحليّة العاملة ضمن مباني الشركة بشهر واحد من الإيجارات خلال هذه الفترة”.

وكانت أمازون طلبت من موظفيها في مكتبها الرئيسي، عدم الحضور للعمل، بعد ارتفاع نسبة حالات الإصابة بفيروس كورونا. وجاء هذا القرار في اليوم نفسه الذي أعلنت فيه الشركة إثبات إصابة موظف بالفيروس، في منطقة ولاية سياتل الأميركية.

وأصدرت أمازون إرشادات “العمل من المنزل” في رسالة بريد إلكتروني داخلية، وأشارت فيها إلى أن “موظف يقيم في سياتل أو قرب مدينة بلفيو المجاورة، ويمكنه العمل من المنزل، يجب أن يفعل ذلك حتى نهاية شهر آذار وهي فترة تصل مدتها إلى 4 أسابيع”.

أمازون تستخدم تقنية التعرف على الوجه للتأكد من هوية موظفي التوصيل

تستخدم أمازون الآن ميزة التعرف على الوجه للتحقق من هويات السائقين بخدمتها الخاصة بالتوصيل، وتطبق هذه الإجراءات على السائقين ضمن برنامج Amazon Flex، وهو برنامج يسمح للعاملين المتعاقدين بتسليم حزم Amazon باستخدام سياراتهم الخاصة، لذا ستبدأ الشركة فى التحقق من هوياتهم باستخدام مزيج من الصور الشخصية والتعرف على الوجه.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

أمازون تخطط لمحاكمة البائعين بسبب ارتفاع الأسعار بعد إنتشار فيروس كورونا