أخبار الآن | بريطانيا   dailymail

 

في أعقاب وصول الفيروس كورونا إلى بريطانيا وانتشاره أصبحت المطاعم الصينية في البلاد تُعاني من انخفاض حاد في أعداد زبائنها ومرتاديها وفي الطلب على منتجاتها، وهذا ما دفع مطعم ” بيرل ريفر ” في منطقة “ريدينج ” بمقاطعة “بيركشاير” إلى القيام بحيلة لطمأنة زبائنه والتهدئة من مخاوفهم.

ووضع المطعم الصيني المتخصص ببيع الوجبات الآسيوية لافتة على واجهة محله يطلب فيها من الزبائن عدم مقاطعته بسبب المخاوف من انتشار فيروس كورونا، ويضيف في إعلانه المعلق على الباب مطمئناً إياهم: “العاملون في هذا المطعم يقيمون في بريطانيا ولم يزوروا الصين مطلقاً طيلة العشرين عاما الماضية”.

كما تتضمن اللوحة المعلقة على واجهة المحل تأكيدا بأن كل المكونات التي تدخل في إنتاج الطعام والوجبات التي يبيعها هذا المطعم مصدرها بريطانيا وليست مستوردة من الخارج، وبالتالي فلا يوجد أية مخاوف من أن تكون ملوثة بالفيروس القاتل.

واضطر المطعم إلى هذا الإجراء بعد أيام قليلة على تسجيل المنطقة التي يوجد فيها أول حالة إصابة بفيروس كورونا وهي لسيدة تبلغ من العمر 75 عاماً، حيث تم اكتشافها في مستشفى رويال بيركشاير.

وتداول نشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي في بريطانيا صورا للمطعم واللافتة المعلقة على واجهته ليشتعل بعد ذلك الجدل بشأن انتقال المرض، وما إذا كان تجنب مثل هذه المطاعم أمراً مبرراً أم لا.

مشاهد غير متداولة من الحياة اليومية في ووهان مركز تفشي فيروس كورونا
صدت عدسات الكاميرات والهواتف مواقف غريبة وإجراءات غير متوقعة في أوج المواجهة الشرسة ضد فيروس كورونا.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

بسبب كورونا.. عائلة أسترالية تطلب مناديل للمراحيض تكفي لمدة 12 سنة

مسؤولون أستراليون يحذّرون من السفر إلى جزيرة سياحيّة بسبب ”كورونا“