أخبار الآن | بكين – الصين (وكالات)

أعلنت السلطات الصينية في مقاطعة فوجيان، ارتفاع حصيلة القتلى إثر انهيار فندق شرق الصين إلى 26 بحلول صباح اليوم (الأربعاء)، بحسب ما ذكرت وسائل الإعلام الحكومية.

وكان فندق شينجيا بمدينة تشيوانتشو الساحلية يستخدم كمرفق للحجر الصحي للمصابين بفيروس كورونا، وانهار يوم السبت الماضي، ما تسبب في حصار 71 شخصا.

وذكرت صحيفة الشعب الصينية أن هناك ثلاثة أشخاص ما زالوا في عداد المفقودين.

في موازاة ذلك، أعلنت لجنة الصحة الوطنية بالصين، الأربعاء، أن البر الرئيسي الصيني سجل 24 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، الثلاثاء، مقابل 19 حالة إصابة في اليوم السابق.

وارتفع بذلك عدد حالات الإصابة المؤكدة في البر الرئيسي الصيني إلى 80778 حالة حتى الآن، فيما وصل عدد الوفيات من جراء انتشار الفيروس في البر الرئيسي الصيني إلى 3158 حالة حتى الثلاثاء بزيادة 22 حالة عن اليوم السابق.

وسجل إقليم هوباي، مركز انتشار الفيروس، جميع حالات الوفيات الجديدة ومنها 19 حالة في ووهان عاصمة الإقليم.

أعلن الرئيس الصيني، شي جين بينغ، الثلاثاء أنه “تمت السيطرة عمليا” على تفشي فيروس كورونا المستجد في مقاطعة هوبي بؤرة انتشاره وعاصمتها ووهان.

وقال الرئيس الصيني: “تم تحقيق نجاح أولي نحو استقرار الوضع وتحسنه في هوبي وووهان” بحسب ما نقلت وكالة أنباء الصين الجديدة الرسمية عقب قيام الرئيس الصيني بأول زيارة له إلى المدينة منذ بدء الأزمة في يناير.

وتجاوزت الحصيلة العالمية للوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد حاجز الـ4 آلاف حالة وفاة، مع تسجيل 17 وفاة جديدة في الصين.

مصدر الصورة: رويترز

للمزيد 

كوريا الجنوبية تسجل 242 إصابة جديدة بكورونا