أخبار الآن | الإمارات العربية المتحدة msn

 

كشفت شرطة أبو ظبي أن حوالي 355 سائقًا شاركوا في السلوك السيء المتمثل في إلقاء القمامة من سياراتهم على الطرق في عام 2019.

وفقًا لصفحة مقر شرطة أبوظبي الرسمية على الفيسبوك ، تنص المادة 71 من قانون المرور على فرض غرامة قدرها 1000 درهم على السائقين الذين تم القبض عليهم وهم يلقون القمامة على الطرقات من سياراتهم أثناء القيادة في أبوظبي.

ستُمنح لهم ست نقاط سوداء بسبب المخالفة.

دعت إدارة المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزي سائقي السيارات إلى الالتزام بالحفاظ على البيئة ومظهر الإمارة ، والالتزام بالقواعد بعدم رمي النفايات من سياراتهم على الطرق لأي سبب من الأسباب.

وحث العقيد سيف حمد الزعابي مدير إدارة مرور أبوظبي بالمديرية ،السائقين على ضرورة إلقاء النفايات في الأماكن المخصصة لها وعدم تشويه الواجهة الحضارية للمدينة.

وأوضح أن قانون المرور تضمن ضمن مواده ، شرط منع السائقين والركاب من إلقاء النفايات على الطرق.

 

مقهى لندني يقدم وجباته مقابل قطع قمامة بلاستيكية
في خطوة واعية لمقاومة النفايات البلاستيكية، قام مقهى بالعاصمة البريطانية لندن باتباع نظام غير تقليدي للدفع، حيث يمكنك الحصول على وجبتك مقابل “قطعة قمامة بلاستيكية”، واعتمد “مقهى القمامة” المؤقت الذي فتح أبوابه للناس في حديقة “كوفنت” اللندنية، طريقة دفع غير تقليدية لإظهار كم الإسراف في استخدام المنتجات البلاستيكية ذات الاستعمال الواحد. ويستطيع الزبائن مقابل النفايات البلاستيكية القابلة لإعادة التدوير أن يطلبوا قائمة طعام تخلو من الهدر تماما كزبديات مصنوعة من الحبوب والأرز، وخبز الموز والفواكه..

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

الرجل العنكبوت ينظف الشوارع في مدينة إندونيسية 

إضراب عمال النظافة يغرق باريس ومارسيليا في القمامة