أخبار الآن | الهند – CNN

تعاني مدينة مومباي – الهند من تلوث سمعي كبير، جراء إطلاق السائقين لأبواق سياراتهم. ولذلك، قرّرت الشرطة الهندية إيجاد حلّ لهذه المشكلة، ويتمثل بجعل المركبات التي تطلق أبواقها أكثر من اللازم، تنتظر أكثر على إشارات المرور.

وفي هذا الإطار، اختبرت الشرطة الهندية تركيب أجهزة مرتبطة بالإشارات الضوئية لقياس حدة الضوضاء في المكان. ووفقاً لشبكة “CNN” الأمريكية، فإنه “في حال سجلت هذه العدادات مستويات ضوضاء قدرها 85 ديسيبل فأكثر، وهي تنتج منطقياً بسبب إطلاق أبواب السيارات، فإن الإشارة الحمراء ستبقى مضاءة لمدّة أطول”. 

https://twitter.com/MumbaiPolice/status/1223090017397960705

وكما هو الحال في العديد من المدن الهندية الأخرى، تعرض شارات المرور في مومباي العد التنازلي لألوانها. وأكدت الشرطة أنها “اختبرت النظام الجديد في شهري نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول من العام الماضي، في عدد من تقاطعات المدينة لمدة 15 دقيقة”، موضحة أنها “تأمل في إجراء تجربة أخرى في 10 تقاطعات خلال شهر آذار/مارس المقبل، على أن يكون ذلك مقدمة لاستخدام النظام في كل أنحاء المدينة”. 

بوغاتي الجديدة السيارة الأقوى في العالم

كشفت بوغاتي عن أحدث طراز محدود لها في معرض للسيارات الكلاسيكية في ولاية كاليفورنيا. وبلغ سعر السيارة الجديدة “Bugatti Centodieci” عشر ملايين دولار وسيتم تصنيع 10 سيارات منها فقط

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

”خفاقة الذباب“.. أداة لحل الخلاف بين المتخاصمين في إثيوبيا