أخبار الآن | لندن – بريطانيا ( وكالات )

مسدس، حارس شخصي، طائرة، رئيس وزراء بريطانيا الأسبق.. هؤلاء كانوا ابطال حادثة وقعت بالفعل في احدى الرحلات الجوية المتجهة من نيويورك الى العاصمة البريطانية لندن.

يوم الأحد الماضي وبينما كان ركاب الطائرة التابعة لشركة British Airways البريطانية ينتظرون إقلاعها، أحد الركاب وبالصدفة دخل الى مرحاض الطائرة ليجد مسدسا من طراز Glock، الأمر الذي اثار ذعره.

المسافر خرج من المرحاض مسرعا وأخبر طاقم الطائرة، الذين اكتشفوا ان المسدس المذكور يعود للحارس الشخصي لرئيس الوزراء البريطاني الأسبق ديفيد كاميرون الذي كان موجودا على متن الرحلة ذاتها.

تبين للركاب وجود كاميرون في الطائرة برفقة زوجته، وبقربهما حارسان شخصيان، حيث نسي أحدهما مسدسه خلال وجوده في المرحاض.

ركاب الطائرة عبروا عن استيائهم من تصرف الحارس، طارحين سؤالا على الطاقم ورئيس الوزراء على حد سواء: ما الذي كان سيحدث لو أن أحد الناقمين او المتطرفين هو الذي عثر على المسدس؟.

الركاب رفضوا اقلاع الطائرة قبل انزال المسدس منها، وبالفعل تم ذلك.

ما حصل اعاد الحديث عن موقف تعرض له ديفيد كاميرون قبل سنوات وتحديدا مايو 2012 حين كان لا يزال وقتها رئيسا للوزراء، حيث كان يتناول العشاء مع زوجته برفقة عدد من الأصدقاء في إحدى الحانات الريفية، مصطحبا ابنته نانسي التي كانت تبلغ من العمر 8 أعوام، حين غادر المكان بسيارته وهو يظن ان ابنته في السيارة الأخرى، ولم ينتبه كاميرون وزوجته إلى نسيانهما الطفلة في الحانة إلا بعد أن وصلا إلى مقر إقامتهما , عندها أسرع الأب بسيارته إلى الحانة ووجد ابنته تنتظره، فحملها إلى البيت.

مصدر الصورة : ( أ ف ب )