أخبار الآن | megaphone

 

يمكن أن تصبح رعاية أحد أفراد الأسرة المصابين بمرض الزهايمر أو الخرف وظيفة بدوام كامل. وإذا نظرت بعيدًا حتى للحظة واحدة فقط ، فقد تكون لها عواقب وخيمة.

وفقًا لإحدى الدراسات ، فُقد 130 شخصًا مصابًا بالخرف في أستراليا في الفترة من 2011 إلى 2015. ومن بين هؤلاء ، تم العثور على 71٪ منهم على قيد الحياة ، و 20٪ أصيبوا ، و 19٪ آخرون وُجدوا للأسف متوفين. وجدت دراسة أخرى أن 60 ٪ من الأمريكيين الذين يعانون من مرض الزهايمر “يقعون على وجوههم” في مرحلة ما.

لهذا السبب قررت SmartSole إنشاء نعل أحذية مع متعقب GPS مخبأ في الداخل، مما يسمح بتتبع أحد أفراد الأسرة الذي يعاني من الأمراض.

وتعتبر الأحذية عنصرًا رائعًا لتتبع المصابين لأن مرضى الزهايمر أو الذين يعانون من الخرف لا يزالون يتذكرون ارتداء الأحذية عندما يبدأون في التجول.

“هذا النظام يستفيد من الذاكرة الإجرائية ،” يوضح الموقع ، “وهذا يعني حتى أولئك الذين يعانون من اضطرابات الذاكرة المتقدمة يتذكرون عادة ارتداء الأحذية!”

وهذه تقنية التي يمكن ارتداؤها لا توفر راحة البال فحسب ، بل يمكنها أيضًا إنقاذ الأرواح مع الحفاظ على خصوصية مرتديها”. أجهزة التتبع الأخرى ، مثل الأساور ، أكثر وضوحًا وقد يحاول المرضى إزالتها. النعال ، من ناحية أخرى ، مخفية تماما.

ترسل النعال تحديث موقع إلى خادم كل 5 أو 10 دقائق. يتم وضع بيانات الموقع هذه على خريطة يستطيع مقدمو الرعاية الوصول إليها عبر الإنترنت أو من خلال تطبيق الشركة للهاتف المحمول ، وإذا غادر أحد أفراد أسرتك منطقة مخصصة ، فسيتم تنبيهك عبر البريد الإلكتروني والنص إلى جانب آخر موقع معروف.

تكلفة النعال 299 دولار للزوج، يبدو وكأنه ثمن صغير جدا لبعض راحة البال.

 

فحص جديد يكشف مبكرا عن الزهايمر
نجح علماء في تطوير فحص جديد للدماغ، يهدف إلى الكشف عن مرض الزهايمر وأعراضه بشكل مبكر.بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية وتلقي الدراسة الحديثة، التي أجراها باحثون من جامعة جونز هوبكنز في بالتيمور، أكبر مدن ولاية ميريلاند الأميركية، الضوء على المرض المرتبط بتقدم الإنسان في العمر، حيث يمكن أن تمنح أملا جديدا في التشخيص المبكر له بغية علاجه أو إبطاء أعراضه.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

وأخيراً.. علماءٌ يطورون علاجاً مناعياً لعلاج ”الزهايمر“

تجارب عالمية على علاج صيني لـ”ألزهايمر”