أخبار الآن | دبي – وكالات

يعتبر تسوق الحاجيات الغذائية أمراً مهماً في حياتنا، وخلال ذلك قد نقوم بالعديد من الأخطاء التي يجب الإنتباه لها.. فما هي؟

 

الرقم الخطأ الشرح
1 تجاهل إعداد قائمة بالحاجيات عادة ما يذهب الكثير منّا إلى متجر البقالة للتسوق من دون إعداد لائحة بالحاجيات الضرورية، الأمر الذي يؤدي إلى هدر الوقت في البحث عن الحاجيات وتذكرها، كما أن هناك الكثير من الأغراض التي يمكن شراؤها وقد لا يكون هناك حاجة إليها، ما يعني هدراً للمال. ولذلك، فإنه يجب إعداد قائمة بالحاجيات، وتقسيمها بشكل واضح من أجل الحصول عليها بشكل سريع.
2 التسوق أثناء الجوع من المهم جداً عدم الذهاب إلى السوبر ماركت أثناء الشعور بالجوع، لأن ذلك قد يدفعك نحو خيارات صحيّة غير سليمة. ولذلك، من المهم تناول شيء من الطعام قبل الخروج للمتجر، لأن ذلك سيساعد أولاً في الإبتعاد عن شراء المواد الغذائية الضارّة، وبالتالي توفير الأموال التي سيتم إنفاقها عليها.
3 الشراء خارج الموسم هناك الكثير من الأطعمة والفواكه التي لديها موسم معيّن، وبالتالي فإنّ أسعارها ونوعيتها وجودتها تختلف تماماً في حال وجودها خارج موسمها. ولذلك، من الضروري عدم شراء الأشياء التي لا تكون ضمن موسمها، الامر الذي سيوفر المال بشكل كبير.
4 تجاهل العلامات التجارية هناك الكثير من السلع التي تحمل علامات تجارية مختلفة ومتنوعة، كما أنّ المتاجر قد يكون لها علامة تجارية خاصة بها، لكن هناك الكثير من الأشخاص الذين يتجاهلون ذلك، فيعمدون إلى شراء السلع التي يعرفون علامتها التجارية. ومع هذا، فإن هذه العلامات التجارية قد تكون وسيلة رائعة لتوفير المال، خصوصاً في المواد الغذائية الأساسية.

طرق تساعدك على توفير المال

قد لا يكون ادخار المال وترشيد الإنفاق صعبًا كما نعتقد، لذلك إليكم هذه النصائح التي تساعدكم على توفير المزيد من الأموال

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

موظفو أمازون ينتقدون السياسة البيئية للشركة علناً