أخبار الآن | ألمانيا – businessinsider

كشفت دراسة نفسية جديدة أنّ “إحدى السمات الشخصية التي يتقاسمها الكثير من الأثرياء هي المشكلة مع السلطة، سواء كانت هذه السلطة فرد أو مسؤول أو قواعد أو قوانين أو حكومات”.

وأجريت الدراسة على 43 شخصاً من أصحاب الثروات الكبيرة من جميع أنحاء العالم، وقام بها الباحث الألماني راينر زيتلمان، الذي وجد أن هناك مشكلة في السلطة لدى معظم المليونيرات.

ولفت زيتلمان إلى أنّ “الكثير من الأثرياء واجهوا من مشكلة مع السلطات، كما هو الحال في المدرسة في وقت مبكر من حياتهم، وهو الذي يدعو إلى وصفهم بغير المتوافقين مع الناس أو المجتمع أو السلطة السياسية وغيرها”.

وأوضح الباحث أنّ “أشخاصاً أثرياء من أصحاب المشاريع والمستثمرين بلغت ثروة كل منهم 11 مليون دولار على الأقل”. وأجرى على كل واحد منهم اختباراً شخصياً يتكون من 50 سؤالاً استناداً إلى “نظرية العامل الخماسي”، وهي نظرية تستخدم بشكل شائع في البحث ودراسة الشخصية.

وفي أواخر القرن الـ20، تم استخدام هذه العوامل لقياس وتطوير فهم أفضل للاختلافات الفردية في الشخصية، وقام زيتلمان  بتحليل نتائج النظرية لكتابه “ثروة النخبة The Wealth Elite”. ووجد الباحث أن “المستجوبين كرهوا تلقي الأوامر، مما أثر على حياتهم المهنية، وأن 40 شخصاً من 45 (93 %) شخصاً تمت مقابلتهم كانوا يعملون لحسابهم الخاص”.

وإلى جانب مشاكل السلطة، فقد اكتشف زيتلمان أنّ “الأشخاص الأثرياء للغاية أقل عصبية وأقل قبولاً، لكن لديهم درجة أعلى من الضمير، وأكثر انفتاحاً على التجربة الجديدة، وأكثر انفتاحاً من السكان ككل”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

بالصور.. مارك زوكربيرغ يتسوق في متجر كوسكو