أخبار الآن | بريطانيا – thenational

 

“الطيران عبر العالم أكثر أمانًا من قيادة سيارتك كل يوم”، إنه نقاش سيستمر بالتأكيد في عام 2020.

بالنسبة لأولئك الذين يشهدون بسلامة الطيران ، يمكنهم الإشارة إلى إحصاءات عام 2019 التي تُظهر أنها كانت السنة الخامسة الأكثر أمانًا من حيث عدد الوفيات في الطائرات منذ عام 1942.

من بين 287 عام 2019 ، وقعت 157 قتيلاً في حادث تحطم طائرة الخطوط الجوية الإثيوبية الذي كان يضم طائرة بوينج 737 ماكس في مارس (آذار) ، بينما قُتل 12 شخصًا عندما تحطمت طائرة ركاب من طراز Bek Air تقل 100 شخص في 27 ديسمبر بعد وقت قصير من مغادرتها مطار ألماتي في كازاخستان .

يمكن للمسافرين الذين يبحثون عن راحة البال قبل أن يستقلوا الطائرة أن يتأكدوا من أحدث 20 شركة طيران الأكثر أمانًا التي كشفت عنها AirlineRatings.com.

أي شركة طيران تتصدر عام 2020؟

إنها كانتاس الأسترالية – مرة أخرى.
وضع موقع الويب الخاص بتصنيف السلامة والمنتج “كانتاس” في المرتبة الأولى لعام 2019 أيضًا ، وعلى الرغم من أنه لم يتم تمييزه في عام 2017 ، إلا أنه تم الاعتراف به كأكثر دول العالم أمانًا من قِبل AirlineRatings.com للأربع سنوات السابقة لذلك.
وقال رئيس التحرير جيفري توماس: “كانت كانتاس شركة الطيران الرائدة في كل تقدم تقني كبير في مجال السلامة التشغيلية على مدار الستين عامًا الماضية ، ولم تتعرض للوفاة في عصر صناعة الطائرات النفاثة”.
تم تمثيل الشرق الأوسط بشكل جيد في قائمة أفضل 20 شركة لهذا العام ، حيث حققت شركة طيران الاتحاد في أبو ظبي عائداً ، بالإضافة إلى الإمارات في دبي وحضور الملكية الأردنية.

كيف يتم تحديد التصنيف؟
وقال توماس إن الفرق بين شركة طيران جيدة وبين شركة غير آمنة يمكن تحديده من خلال الطريقة التي يتعامل بها الطاقم مع الحوادث ، في حين أن العديد من الحوادث تتعلق بالمحرك أو الشركة المصنعة.
يأخذ محرري الشركة ومستشاري الصناعة في الاعتبار العوامل الحاسمة بما في ذلك:
• التدقيق من هيئات إدارة الطيران والجمعيات الرائدة
• مراجعة الحسابات الحكومية
• تحطم شركة الطيران وسجل حادث خطير
• عمر الأسطول
• المركز المالي
• التدريب التجريبي والثقافة.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

بوينغ تطيح رئيسها التنفيذي بهدف إستعادة الثقة

مهندس طيران يدعي حل لغز إختفاء طائرة MH370 الماليزية!