أخبار الآن |  nytimes

 

انخفضت الأعشاب البحرية الخضراء الزاهية المتواجدة أسفل سطح البحر بقليل بنسبة تصل إلى 80٪ منذ التسعينيات.

وتنقل سبعة أنهار التلوث من 52 مجتمعًا في نيو هامبشاير وماين إلى خليج مساحته 1020 ميلًا مربعًا مما يؤثر على الأعشاب البحرية.

كما تتعرض مروج الأعشاب البحرية في العديد من الأماكن للتهديد بسبب التنمية الساحلية والصيد الجائر ونفايات المزارع والتهديد المتزايد لتغير المناخ.

وحدثت بعض الانخفاضات في الأعشاب البحرية بسرعة مذهلة. لقد خسر خليج Morro Bay ذو المناظر الطبيعية الخلابة في وسط كاليفورنيا أكثر من 90 ٪ من عشاقه منذ عام 2007.

وقال روبرت أورث، الأستاذ في جامعة فرجينيا للعلوم البحرية، الذى درس الأعشاب البحرية لعقود من الزمن: “إنها بالتأكيد ليست صورة جميلة وقد لا تكون أجمل بسبب قضايا تغير المناخ التي نتعامل معها جميعًا”، مضيفا: “هذه النباتات حساسة للغاية للخصائص البيئية وجودة المياه ودرجة الحرارة”.

وتعد أحواض الأعشاب البحرية في نيو هامبشاير وعلى طول السواحل في جميع أنحاء العالم مهمة، لأنها وجدت لتوفير الغذاء والمأوى للأسماك والمحار والسلاحف البحرية، كما أنها تخفف من آثار تحمض المحيطات وتقلل من تآكل السواحل وتحافظ على نظافة المياه عن طريق تصفية العناصر الغذائية الزائدة.

ووجدت دراسة أجرتها “مبادرة الكربون الأزرق” التابعة للأمم المتحدة، أن الأعشاب البحرية، التي تغطي أقل من 0.2٪ من محيطات العالم ، تخزن ضعف كمية الكربون في منطقة معينة مثل الغابات المعتدلة والمدارية.

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

الأعشاب والشعوذة بديل المرضى في فنزويلا بسبب شح الأدوية

قائمة بأعشاب وتوابل يوصي بها الأطباء لعلاج الـ”كوليسترول”