أخبار الآن | أستراليا – dailymail

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية تقريراً تحدثت فيه عن أروع الوظائف الخيالية في العالم، والتي يتمتع العاملون فيها بأجور مرتفعة قد لا تخطر على بال أحد.

ووفقاً للصحيفة، فإنّ “أستراليا أطلقت الدعوة لأكثر من 150 شخصاً للعمل في محطاتها البحثية في أنتاركتيكا، إذ أن الإقامة هناك مجانية ضمن القواعد البحثية الأربعة”.

ويحصل الممرض الطبي على راتب أساسي يصل إلى 199.031 دولاراً سنوياً، في حين أنّ موظف التكنولوجيا يحصل على راتب يصل إلى 74469 دولاراً. ومع الراتب الأساسي، يحصل كل موظف على 60974 دولاراً إضافياً لكل بدل سنوي، أثناء العمل.

وإلى جانب هاتين الوظيفتين، فثمة وظائف أخرى يمكن العمل ضمنها والحصول على رواتب جيّدة، مثل القصّاب، ميكانيكي، نجار، سبّاك، وغيرها.

وفي الصيف، عندما يكون الوصول سهلاً، يمكن أن يكون هناك ما يصل إلى 100 شخص في كل قاعدة من القواعد الـ4. أما في الليالي الشتوية الطويلة، فيتم إخلاء المحطات لتبقى فقط مجموعة مؤلفة من 20 شخصاً فقط، عليهم أن يظلوا محاصرين داخل تلك المحطات.

ومع ذلك، فإنّ هذا المجتمع الصغير يفرض على المجموعات الكاملة الإعتماد على بعضها البعض للحفاظ على سلامتهم، والحفاظ على المحطة في البرد والظلام.

ولفتت “ديلي ميل” إلى أن “الوظائف مفتوحة للنساء والرجال الذين يمكنهم أن يسخروا من أنفسهم في المحطات النائية والمعزولة، والتعايش مع الآخري ، وتعلم مهارات جديدة والحفاظ على الروح المعنوية العالية”.

ويميل الرجال إلى أن يكونوا أكثر من النساء في المحطات ، حيث أن 82 في المائة من عمال هذا الموسم من الرجال و 18 في المائة من النساء. ومع ذلك، أصبحت جزيرة ماكواري في هذا العام أول محطة أسترالية في القطب الجنوبي ذات انقسام متساوي، ومتوسط ​​عمر الموظفين هو 43 سنة.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

زوجان يعثران على ”خواتم زفافهما“ بعد فحص أطنان من النفايات