Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

حاكم كاليفورنيا يعلن حال الطوارئ لمواجهة حرائق الغابات (صور)

28/10/2019 . 13:34

أعلن حاكم ولاية كاليفورنيا حالة الطوارئ على مستوى الولاية يوم الأحد

Featured Image

(Photo by Justin Sullivan/Getty Images)

أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – gulfnews

 

أعلن حاكم ولاية كاليفورنيا حالة الطوارئ على مستوى الولاية يوم الأحد ، حيث أدى الحريق الهائل إلى إجلاء سكان البلاد، مما يهدد البلدات السياحية في منطقة سونوما الشهيرة للنبيذ الولاية.
ذكرت سلطات مكافحة الحرائق في الولاية أن ما يسمى "حريق Kincade" ، شمال سان فرانسيسكو ، امتد إلى 12000 هكتار بين عشية وضحاها ، مع احتواء 10 في المائة فقط بحلول وقت مبكر من بعد ظهر الأحد.
دمر الحريق ، وهو الأكبر من بين أكثر من عشرة حرائق الغابات التي اشتعلت في جميع أنحاء الولاية، عشرات المنازل ومصانع النبيذ ، بما في ذلك مصنع Soda Rock Winery الشهير الذي تم بناؤه عام 1869.

حاكم كاليفورنيا يعلن حال الطوارئ لمواجهة حرائق الغابات (صور)
(Photo by Justin Sullivan/Getty Images)

اشتعلت النار في Kincade Fire، يوم الأربعاء، وانتشرت بسرعة بفضل الرياح القوية التي تصل سرعتها إلى 145 كيلومترا في الساعة.
أعلن الحاكم غافن نيوزوم حالة الطوارئ على مستوى الولاية يوم الأحد بسبب الرياح العاتية "غير المسبوقة" التي أدت إلى الحرائق.
وقال نيوزوم في بيان "إننا ننشر كل الموارد المتاحة ، وننسق مع العديد من الوكالات فيما نواصل الرد على هذه الحرائق". "من الأهمية بمكان أن يستجيب الأشخاص في مناطق الإخلاء لتحذيرات المسؤولين والمستجيبين الأوائل ، وأن يكون لديهم الموارد المحلية والدولة التي يحتاجون إليها ونحن نكافح هذه الحرائق".
كان هناك ما يقدر بنحو 180،000 شخص بموجب أوامر الإخلاء الإلزامية، بما في ذلك أجزاء من سانتا روزا ومساحة كبيرة من مقاطعة سونوما على طول الطريق إلى المحيط الهادئ.
وقالت السلطات إن المنطقة ستظل تحت ظروف الخطر الأحمر حتى صباح الاثنين.
"سوف تتحسن الأمور مع توجهنا إلى يومي الاثنين والثلاثاء ، لكن يتعين علينا أن نتحلى بالمرونة حيث يبدو أن لدينا حدثًا آخر للرياح الشمالية ، وهو حدث جاف آخر سيؤثر على المنطقة ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء" ، قال متحدث باسم هيئة الطقس الوطنية.

حاكم كاليفورنيا يعلن حال الطوارئ لمواجهة حرائق الغابات (صور)
(Photo by Justin Sullivan/Getty Images)

وحذر مسؤول إطفاء أنه إذا استمرت ألسنة اللهب غربًا، يمكن أن يكون ذلك أكثر كارثية لأن تلك المنطقة لم تشهد أي حرائق منذ الأربعينيات.
وقال في اشارة الى المواد القابلة للاحتراق بما في ذلك الشجيرات والأشجار التي تغذي النار "الوقود في تلك المنطقة كثيف للغاية وهو قديم للغاية ومنحل وجاف للغاية."
وقال مسؤولو إطفاء إن أكثر من 3000 رجل إطفاء تدعمهم ناقلات جوية وطائرات هليكوبتر يقاتلون للسيطرة على الحريق الذي لم يكن من المتوقع احتوائه قبل 7 نوفمبر.
اندلعت عدة حرائق أخرى في جميع أنحاء الولاية في الأسبوع الماضي ، بسبب الرياح العاتية والظروف الجافة للعظام ودرجات الحرارة في الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

حرائق مستعرة تجتاح غابات المكسيك

الحرائق تشتد في كاليفورنيا مع انقطاع للكهرباء في نهاية الأسبوع

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية